تزامنا مع وصول قيادات من “حزب الله” اللبناني.. استنفار أمني كبير للميليشيات الموالية لإيران في “عاصمة الميليشيات الإيرانية شرق سورية”

25

محافظة دير الزور: رصد نشطاء المرصد السوري، استنفارا أمنيا للميليشيات الموالية لإيران في مدينة الميادين ومحيطها، حيث تمركزت عربات مزودة برشاشات ثقيلة على مداخل الميادين، ومنعوا المواطنين من العبور، باتجاه البلعوم  ودوار الفاطسة والقورية  والعشارة وعين علي، تزامنا مع وصول 6 سيارات تقل قيادات من “حزب الله” اللبناني إلى المنطقة اتجهت نحو قاعدة سليماني في عين علي قرب الميادين بدير الزور.
وفي 7 أيار، أزالت الميليشيات الإيرانية راياتها التي كانت مرفوعة أعلى المباني في مستودعات عياش بريف دير الزور الغربي، ورفعت الميليشيات علم النظام السوري، بالتزامن مع دخول قياديين من “الحرس الثوري” الإيراني، و”حزب الله” اللبناني إلى معسكر قاسم سليماني.
ووفقا لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد انطلق رتل يتألف من 12 سيارة رباعية الدفع تتبع لـ”الحرس الثوري” الإيراني من حي الجورة مرورا بقرية البغيلية باتجاه مستودعات عياش، حيث جرى الاجتماع هناك.
وتعمد الميليشيات الإيرانية لإعادة تموضعها وتغيير مقراتها العسكرية وتمويهها تخوفاً من أي استهداف وذلك بعد الضربات التي تعرضت لها خلال الآونة الأخيرة.