تزامنًا مع تحليق مروحيات لـ”التحالف الدولي”.. “قسد” تنفذ عملية أمنية في حي يتواجد فيه سجن لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” في الحسكة

34

محافظة الحسكة: أغلقت قوات سوريا الديمقراطية، طريق الـ60 في حي غويران في مدينة الحسكة، تزامنًا مع تنفيذها عملية أمنية في الحي الذي يتواجد فيه سجن لعناصر “التنظيم”، بحثًا عن أسلحة وخلايا للتنظيم، فيما حلقت طائرات تابعة لـ”التحالف الدولي” في أجواء المنطقة.
وفي 9 أيلول، حلقت طائرات تابعة لـ”التحالف الدولي في أجواء سجن الصناعة المعروف بسجن “غويران” في مدينة الحسكة، وألقت قنابل ضوئية في سماء المنطقة، تزامن ذلك مع استنفار لعناصر “قسد” في محيط السجن.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا، في 26 آب الفائت، استنفارًا لقوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي، في حي غويران بالحسكة قرب سجن الصناعة، تزامنًا مع تحليق طائرات مروحية لـ”التحالف الدولي” في أجواء المنطقة، دون ورود معلومات عن خرق أمني في سجن الصناعة الذي يأوي عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية”.
ورصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، في 12 آب، استنفارًا أمنيًا لقوات سوريا الديمقراطية، في حي غويران بمدينة الحسكة، تزامنًا مع تحليق مروحيات لـ”التحالف الدولي” على علوٍ منخفض في أجواء المنطقة.