تزامنًا مع محاولته العودة إلى منطقة الشهباء.. لغم أرضي يودي بحياة مواطن عفريني في منطقة عسكرية شمالي حلب

31

محافظة حلب: استشهد مواطن 53 عامًا،جراء انفجار لغم أرضي، قرب مناطق التماس بين الفصائل الموالية لتركيا والقوات الكردية في ناحية شراوا بريف عفرين شمالي حلب.
ووفقًا للمصادر فقد انفجر لغم زرعه عناصر الفصائل الموالية لتركيا، في القرى المجاورة لمناطق الشهباء، أثناء محاولته العودة من مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا نحو مناطق الشهباء، في المنطقة العسكرية على الطريق الواقع بين قريتي كيمار-صوغاناكة.
وبذلك، يرتفع إلى 19 بينهم مواطنة وطفلين اثنين تعداد الشهداء المدنيين الذين وثقهم نشطاء المرصد السوري منذ مطلع يناير/كانون الثاني الفائت، جراء انفجار ألغام وأجسام من مخلفات الحرب في سورية، بالإضافة إلى إصابة 28 شخص بينهم سيدة و17 طفل.
ووفقاً لتوثيقات المرصد السوري، فإن عدد الذين قتلوا واستشهدوا وقضوا جراء انفجار ألغام وعبوات وانهيار أبنية سكنية متصدعة من مخلفات الحرب في مناطق متفرقة من الأراضي السورية، في الفترة الممتدة منذ مطلع العام 2019 وحتى يومنا هذا، بلغ 677 شخصاً، بينهم 96 مواطنة و242 طفلاً.
ومن بين العدد الكلي، وثق “المرصد السوري” استشهاد 112 شخصاً بينهم 47 مواطنة و19 طفل، خلال بحثهم وجمعهم مادة الكمأة التي تنمو في المناطق التي تتعرض لأمطار غزيرة وتباع بأسعار باهظة.