“تسقط مخابرات الجولاني”.. مظاهرات يومية في ريفي إدلب وحلب ضد هيئة تحرير الشام والجهاز الأمني

65

خرج أهالي في ريفي إدلب وحلب بمظاهرات معارضة لهيئة تحرير الشام وزعيمها “الجولاني”، حيث تظاهر شبان في قرية بابكة بريف إدلب، وهتفوا ضد الجولاني والجهاز الأمني التابع للهيئة.

كما خرج شبان في قرية السحارة ومدينة الأتارب بريف حلب الغربي، وطالبوا باسقاط الجولاني، رفضوا اعتداءات الجهاز الأمني خلال حملة الاعتقالات.

يأتي ذلك، في ظل التوتر والاحتقان الشعبي واستمرار الخروقات من قبل “الهيئة”.
وخرجت أمس الثلاثاء مظاهرات ليلية، منددة بممارسات هيئة  “تحرير الشام”، ضمت العشرات من الأهالي، وشملت  كل من بلدة صوران بريف إعزاز شمالي محافظة حلب، هتفوا ضد هيئة تحرير الشام، مرددين: “يا مسلم تعال وشوف صار التشليح ع المكشوف.. نحن قلنا كلمتنا ما منتراجع لو بالزور”.
كما تظاهر العشرات في قرية السحارة بريف حلب، ورددوا ” ياحيف والله ياحيف ثورتنا بدها تنظيف”، كما خرج أهالي بلدة كفرة ومخيم ديرحسان شمال إدلب، مطالبين بالوقوف في وجه ممارسات هيئة تحرير الشام، من اعتقالات تعسفية وانتهاك لحرمات المنازل في مناطق متفرقة.
وكان نشطاء المرصد السوري، قد رصدوا يوم الاثنين، انطلاق مظاهرة مسائية غاضبة منددة بممارسات هيئة تحرير الشام، في منطقة صوران بريف حلب الشمالي، نصرة للنساء اللواتي يخرجن رغم القبضة الأمنية الشرسة التي تمارسها “الهيئة” متمثلة بجهاز الأمن العام، كما طالبوا بالإفراج عن المعتقلين.
وخرجت مظاهرة شعبية في مخيمات أطمة بريف إدلب ضد هيئة تحرير الشام ومتزعمها “الجولاني” منددة بالانتهاكات الفاضحة، من اقتحام المنازل دون مراعاة لحرمتها والتي يرتكبها عناصر جهاز الأمن العام، حيث تعالت الصيحات بـ” يا جولاني يا حقير نحن وراك حتى تطير”.