تقدم لفصائل المعارضة السورية في القنيطرة

19

أعلنت المعارضة السورية، الأربعاء، شن هجوما كبيرا للسيطرة على مواقع القوات الحكومية المتبقية في محافظة القنيطرة قرب هضبة الجولان المحتلة.

وأضافت المعارضة أن الجماعات المشاركة تقاتل تحت راية الجيش السوري الحر ولا تشمل جبهة النصرة، فيما ترددت أنباء عن أن القنيطرة شهدت قصفا عنيفا من جانب القوات الحكومية وتصاعد دخان القصف من 13 موقعا.

من جانب آخر، قتل 9 أشخاص على الأقل وجرح عدد آخر في قصف بالقذائف الصاروخية بين القوات الحكومية والمعارضة في محيط ساحة عرنوس والعدوي وسط دمشق.

في غضون ذلك، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الطائرات الحكومية شنت عددا من الغارات على مناطق في مدينة دوما، بالغوطة الشرقية مما أدى إلى سقوط جرحى، كما ألقت الطائرات الحربية الحكومية براميل متفجرة على بلدة خان الشيخ في ريف دمشق الغربي.

وفي نفس السياق، قال نشطاء سوريون إن مسلحي المعارضة تمكنوا من السيطرة على حي الراشدين غربي حلب.

جاء ذلك بعد اشتباكات عنيفة مع الجيش السوري ومقاتلين من حزب الله اللبناني، أسفرت عن وقوع ضحايا من الطرفين خلال الاشتباكات.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الطيران الحربي قصف حي بستان القصر، مما أدى إلى وقوع جرحى في صفوف قوات المعارضة.

من جانب آخر، بدأ مئات اللاجئين السوريين بالعودة إلى قراهم في تل أبيض، عبر معبر أقجة قلعة التركي، وذلك بعد سيطرة المقاتلين الأكراد على المدينة.

وأفاد مراسلنا على الحدود التركية السورية بأن السلطات التركية قالت إن إعادة فتح المعبر يعتبر إجراء روتينيا وليس له انعكاسات أمنية جديدة

المصدر: سكاي نيوز