تنديداً بالجريمة التي راح ضحيتها 4 من أبناء جنديرس.. وقفات احتجاجية في القامشلي وعامودا بريف الحسكة

24

محافظة الحسكة: شارك العشرات من الأهالي المهجرين من عفرين في مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي بوقفة احتجاجية نظمتها “رابطة عفرين”، أمام مكتب الأمم المتحدة، تنديداً بالجريمة النكراء التي ارتكبها عناصر من فصيل “أحرار الشرقية”، في جنديرس والتي راح ضحيتها 4 مواطنين من الكورد خلال احتفالهم بعيد النوروز.

وطالب المحتجون بمحاسبة مرتكي الجريمة، ورفعوا لافتات كتبت عليها عبارات ” لا للظلم نعم للحرية” و” عاشت انتفاضة جنديرس” و” خمس سنين حاجة ظلم”.

وفي السياق، نفذ عدد من أبناء مدينة عامودا بريف الحسكة وقفة تضامنية مع أهالي جنديرس ومنديين بالجريمة، رافعين شعارات ” سنستمر في إشعال نار نوروز مهما بلغ الثمن” و”قلوبنا معك يا عفرين يا حمامة السلام”، وذلك على خلفية الممارسات والانتهاكات المستمرة بحق أبناء عفرين على يد الفصائل الموالية لتركيا.
وأكد أبناء ناحية جنديرس وأريافها في منطقة عفرين، أمس، بأن الجريمة التي جرت في جنديرس، بحق 4 مواطنين كرد، على يد عناصر ” أحرار الشرقية”، لا تعتبر عمل فردي فحسب، بل هي ممارسات ممنهجة صدرت من قيادتهم في أحرار الشرقية خاصة، في ظل غياب مظاهر الاحتفالات بعيد النوروز في القرى والبلدات الخاضعة لسيطرتها “أحرار الشرقية”.
واعتبر أبناء عفرين أن اعتقال القتلة الأربعة المنفذين، هي مسرحية هزيلة لامتصاص الاحتقان الشعبي، ومن ثم يتم إطلاق سراحهم، حيث أن قتلة الناشط أبو غنوم لايزالون خارج القضبان