تنظيم”الدولة الاسلامية” يشن هجوما في شرق عين العرب لاستعادة احياء

15

24990802image-e63bfbe2-97c3-46a5-89e1-4504c2223463-data

يشن تنظيم “الدولة الاسلامية” هجوما في شرق مدينة عين العرب السورية الكردية بهدف استعادة احياء انسحب منها ليلا بعد ضربات جوية للائتلاف الدولي ادت الى مقتل 45 جهاديا خلال اليومين الماضيين، بحسب ما افاد الاربعاء المرصد السوري لحقوق الانسان.

 

ونفذت طائرات التحالف العربي الدولي غارات جديدة، بحسب المرصد في حين اقدم انتحاري من تنظيم “الدولة الاسلامية” على تفجير نفسه خلال المعارك.

 

وقال المرصد في بريد الكتروني “نفذت طائرات تابعة للتحالف العربي الدولي (…) غارات على جنوب شرق مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) وعلى الأطراف الشرقية للمدينة استهدفت تجمعات لتنظيم الدولة الإسلامية، دون معلومات عن حجم الخسائر البشرية إلى اللحظة”.

 

كما اشار الى “سماع دوي انفجار شديد هز مدينة عين العرب ناجم عن تفجير مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية نفسه بشاحنة مفخخة في المنطقة الصناعية في المدينة (شرق)، دون معلومات عن خسائر بشرية”.

 

في هذا الوقت، تستمر الاشتباكات بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي والتنظيم المتطرف لا سيما لجهة الشرق بعد هجوم شنه مقاتلو التنظيم لاستعادة الاحياء التي اضطروا الى الانسحاب منها تحت وطأة الغارات.

 

واوضح المرصد ان الانسحاب جاء ليلا بعد استهداف “مواقعهم الخلفية بالغارات ما خلف خسائر بشرية في صفوفهم”.

 

وتمكن تنظيم “الدولة الاسلامية” مساء الاثنين من دخول كوباني التي يتقدم نحوها منذ اكثر من ثلاثة اسابيع، بعد معارك ضارية مع المقاتلين الاكراد. وسيطر على ثلاثة احياء في شرق المدينة وتمركز على بعض الاطراف الجنوبية والجنوبية الغربية قبل ان يعود وينسحب منها.

 

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لفرانس برس ان غارات الائتلاف الدولي العربي خلال اليومين الماضيين شملت اطلاق 23 صاروخا، وقتل فيها ما لا يقل عن 45 مقاتلا من تنظيم “الدولة الاسلامية”، معتبرا ان هذه الضربات “كان لها تاثير (…) على +قوة داعش+”

swiss info