تنظيم الدولة الإسلامية يقتل 145 مدنيا على الأقل في كوباني

25

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الجمعة إن تنظيم الدولة الإسلامية ارتكب واحدة من أسوأ المذابح للمدنيين في سوريا خلال هجوم شنه على مدينة كوباني السورية وقرية قريبة منها قتل خلاله 145 مدنيا على الأقل.

وشن تنظيم الدولة الإسلامية هجوما منفصلا لانتزاع السيطرة على الأجزاء التي تسيطر عليها الحكومة في مدينة الحسكة بشمال شرق البلاد وفجروا مبنى أمنيا مما دفع الحكومة إلى مناشدة جميع السكان إلى حمل السلاح. وقالت الأمم المتحدة إن تقارير أفادت بأن 60 ألف شخص فروا من الهجوم.

ويظهر الهجوم المزدوج للدولة الإسلامية الذي بدأ الخميس أن الجماعة المتشددة تعود للهجوم في سوريا بعد أسبوعين من هزائم لحقت بها على أيدي القوات التي يقودها الأكراد بدعم من ضربات جوية بقيادة الولايات المتحدة. وفي وقت سابق هذا الأسبوع تقدم الأكراد الى مسافة 50 كيلومترا من مدينة الرقة معقل التنظيم.

ووصفت وحدات حماية الشعب الكردية الهجوم على كوباني بالعملية الانتحارية أكثر منها محاولة لإعادة الاستيلاء على المدينة الواقعة على الحدود التركية. وقالت إنها خاضت معارك مسلحة يوم الجمعة مع متشددي الدولة الإسلامية الذين يتحصنون في ثلاثة مواقع.

وللدولة الاسلامية سجل حافل بارتكاب أعمال قتل واسعة النطاق للمدنيين في الاراضي التي استولت عليها في كل من العراق وسوريا والتي أعلنت فيها الخلافة.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الهجوم على (عين العرب) كوباني التي يسكنها أغلبية كردية وقرية برخ بوطان القريبة يمثل أكبر مذبحة منفردة يرتكبها تنظيم الدولة الإسلامية بحق المدنيين منذ مقتل المئات من أبناء عشيرة الشعيطات السنية في شرق سوريا العام الماضي.

 

المصدر: رويترز