تنظيم الدولة يصلب 3 أشخاص وهم أحياء في سوريا

28

أقدم تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الخميس، على صلب ثلاثة مواطنين وهم أحياء في مدينة الميادين في محافظة دير الزور في شرق سوريا بتهمة “التحرش” بالنساء، حسب ما أعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد، في بيان له صدر اليوم: “قام تنظيم الدولة الإسلامية بصلب ثلاثة مواطنين داخل قفص حديدي في ساحة الجرداق في مدينة الميادين في الريف الشرقي لمدينة دير الزور”، موضحا أن التنظيم علق في أعناق الرجال لوحات كتب عليها “يجلد سبعين جلدة ويسجن عشرة أيام ويشهر بالقفص يوما كاملا بتهمة التحرش بنساء المسلمين”، وهذه المرة الأولى التي يوجه فيها التنظيم اتهاما مماثلا ويعاقب عليه.

ووفق المرصد، يتم إنزال الأشخاص الذين يتم صلبهم في نهاية النهار لكن لا يمكن التكهن بالأثر الذي يتركه الصلب عليهم نفسيا وجسديا، نتيجة التعليق الطويل في الحر والإهانات التي يتعرضون لها.

وتعد عقوبة وضع المخالفين داخل قفص في ساحات عامة أو التجول به بهدف “التشهير بهم” من ممارسات التنظيم التي بدأ المرصد توثيقها في الشهرين الأخيرين، وتحديدا في محافظتي دير الزور والرقة، وأقدم التنظيم على تطبيق عقوبات مماثلة خلال شهر رمضان بتهمة “الإفطار” في وقت الصيام.

المصدر: شبكة رصد المصرية