تنفيذاً لاتفاقية “سوتشي” .. القوات الروسية تسيّر الدورية المشتركة رقم 116 مع نظيرتها التركية في ريف عين العرب (كوباني)

25

محافظة حلب : سَيّرت القوات الروسية، اليوم، دورية مشتركة مع نظيرتها التركية في ريف عين العرب /كوباني الغربي، وهي الدورية رقم 116 بين الجانبين منذ الاتفاق الروسي – التركي بشأن وقف إطلاق النار في شمال شرقي سوريا.

وفي التفاصيل، انطلقت الدورية المؤلفة من ثماني عربات عسكرية روسية وتركية، من قرية “آشمة” التي تبعد نحو 20 كم غرب عين العرب/ كوباني وسط تحليق مروحيتين روسيتين في سماء المنطقة.

وجابت الدورية قرى جارقلي فوقاني، قران، ديكمداش، خورخوري و بوبان وجول بك وصولاً إلى قرية تل شعير التي تبعد 4 كم غرب مدينة عين العرب (كوباني).

كما جابت قرى أخرى في الريف الغربي قبل وصولها الى نقطة انطلاقها في قرية آشمة، ودخلت العربات العسكرية التابعة للجانب التركي من البوابة القريبة من القرية، فيما عادت العربات العسكرية الروسية إلى مركزها قرب بلدة صرين جنوبي عين العرب.

وفي 17 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، سيرت القوات الروسية دورية مشتركة جديدة رقم 115 مع نظيرتها التركية في ريف عين العرب (كوباني) الغربي بريف حلب الشرقي، حيث انطلقت الدورية المؤلفة من ثمان عربات عسكرية روسية وتركية، رفقة مروحيتين روسيتين، من قرية غريب 15 كيلومتر شرقي كوباني، وجابت قرى (كربناف- كوسك-عليشار- جوم علي- كورتك- كوبك ساتان-تيري- تل حاجب-قباجق صغير)، ثم عادت الدورية بعدها إلى نقطة انطلاقها في قرية “غريب”، فيما عادت العربات الروسية إلى مركزها قرب بلدة صرين جنوبي كوباني.
وتأتي الدوريات الروسية -التركية المشتركة بين الطرفين في المناطق الحدودية السورية في إطار إتفاق سوتشي بين أنقرة وموسكو لمراقبة المنطقة والتأكد من عدم وجود قوات سوريا الديمقراطية وأسلحة ثقيلة في المنطقة.
وفي 10 تشرين الأول، سيرت القوات الروسية، دورية مشتركة مع القوات التركية في ريف عين العرب (كوباني) الغربي بريف حلب الشرقي، حيث انطلقت الدورية المشتركة المؤلفة من 8 عربات عسكرية روسية وتركية برفقة مروحيتين روسيتين من قرية آشمة التي تبعد “20 كم” غربي عين العرب (كوباني).