“جبهة النصرة” تسقط مقاتلة سورية وتأسر طيارها

19

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر من الفصائل المقاتلة، والمرصد السوري لحقوق الإنسان، أن “جبهة النصرة”، التابعة للقاعدة، أسقطت مقاتلة سورية وأسرت الطيار في ريف حلب الجنوبي.

أسقطت “جبهة النصرة” الثلاثاء طائرة حربية سورية قرب بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي في شمال البلاد وأسرت طيارا، وفق ما أفاد مصدر من الفصائل المقاتلة، والمرصد السوري لحقوق الإنسان، ووكالة الأنباء الفرنسية.

وأكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن أن “جبهة النصرة” أسقطت الطائرة بالقرب من بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي، والتي سيطرت عليها قبل أيام.

وقال المصدر من الفصائل المقاتلة إنه تم إسقاط الطائرة “بمضادات أرضية” قبل أسر الطيار.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر أسر الطيار حيث تجمع حوالى عشرة من المقاتلين حوله، وصرخ أحدهم “سوري، سوري”.

وبدوره نقل التلفزيون الرسمي السوري عن مصدر عسكري “تعرض طائرة حربية لصاروخ أرض جو أثناء قيامها بمهمة استطلاعية فى ريف حلب ما أدى إلى سقوطها”.

وأشار إلى أن الطيار هبط بالمظلة و”العمل جار لإنقاذه”.

وتخوض جبهة النصرة وفصيل “جند الأقصى” ومقاتلون تركستان معارك ضد الجيش السوري في ريف حلب الجنوبي، حيث سيطرت الأسبوع الماضي على بلدة العيس المطلة على طريق حلب دمشق الدولي.

وتلقت “جبهة النصرة” ضربة موجعة بخسارتها قبل يومين عددا من قيادييها على رأسهم المتحدث باسمها أبو فراس السوري في غارة جوية للتحالف الدولي بقيادة واشنطن في محافظة إدلب (شمال غرب).

المصدر:france24