“جبهة النصرة” تعدم 13 مقاتلا معارضا في ادلب

33

اعدمت جبهة النصرة الفرع السوري لتنظيم القاعدة 13 مقاتلا ينتمون الى الوية سورية معارضة في ريف مدينة ادلب، الواقعة في شمال غرب سوريا وذلك اثر اقتحام قرية، بحسب ما افاد الاحد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان “جبهة النصرة اعدمت السبت في قرية كوكبة في ريف ادلب الجنوبي الغربي 13 مقاتلا ينتمون الى الوية معارضة عبر اطلاق النار عليهم من الخلف”.

واوضح ان “جبهة النصرة اقتحمت القرية بعد معارك مع الالوية المعارضة التي كانت تسيطر عليها، فطلبت من المقاتلين تسليم انفسهم، الا ان مقاتلا اطلق النار على احد قادة جبهة النصرة وقتله، ثم تمت السيطرة بالقوة على القرية واعتقال المقاتلين”. وتابع “هرب بعض المقاتلين، فيما بقي اخرون في القرية وعددهم 13، قامت جبهة النصرة بتسليم جثثهم الى اهلهم بعد اعدامهم ردا على قتل احد قادتها”.

وتحكم جبهة النصرة منذ بداية تشرين الثاني الماضي سيطرتها على القرى والبلدات الواقعة في ريف مدينة ادلب اثر معارك تخوضها مع قوات المعارضة السورية فيها.

ولم يعرف السبب الرئيسي لهذه المواجهات، علما ان كل هذه الفصائل كانت تقاتل جنبا الى جنب في بداية النزاع العسكري ضد النظام السوري.
وكان ريف ادلب المنطقة الاولى التي تمكن مقاتلو المعارضة من اخراج قوات النظام منها في الاشهر الاولى للنزاع المتواصل منذ منتصف اذار 2011 والذي قتل فيه اكثر من 195 الف شخص.

 

المصدر : إرم الإخبارية