جرحى أمريكيون في عملية أمـ ـنـ ـيـ ـة بريف دير الزور.. وقيادة الجيش الأمريكي تكشف هوية أحد الأشخاص المستهدفين بالعملية

73

محافظة دير الزور: كشفت قيادة الجيش الأمريكي عن هوية أحد الأشخاص الذين قتلوا خلال عملية يوم أمس شمال شرقي سوريا.
ويدعى القتيل حمزة الحمصي، وهو قيادي بارز في تنظيم “الدولة الإسلامية”، كان يستضيفه شخص في قرية الحجنة بريف دير الزور الشمالي، كما قتل المستضيف هو الآخر.
وجرح 4 من القوات الأمريكية خلال العملية.
ووفقا لمعلومات المرصد السوري، فإن القوات الأمريكية و”قسد” تمكنت من قتل 3 أشخاص في موقعين منفصلين بريف دير الزور، بدعم جوي من مروحيات “التحالف الدولي”.
وأشار المرصد السوري، اليوم، أن دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية مدعومة بالطيران المروحي التابع لـ”التحالف الدولي” على علو منخفض، نفذت فجر اليوم، عملية مداهمة وإنزال جوي على أحد المنازل الواقعة بين بلدتي الصبحة وابريهة في ريف دير الزور الشرقي بالتزامن مع قطع للطرقات.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد دعت القوات المهاجمة عبر مكبرات الصوت المستهدف لتسليم نفسه ويدعى “مهند السراي الفدغم” إلا أنه رفض الاستجابة ليندلع اشتباك على إثرها بين الطرفين ومداهمة للمنزل مما أدى لمقتله.
ويشار بأن “الفدغم” هو أحد القياديين في تنظيم “الدولة الإسلامية” وقد سبق وأن جرى اعتقاله عدة مرات وإطلاق سراحه.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 19 كانون الثاني الفائت، إلى أن قوات سوريا الديمقراطية وقوات “التحالف الدولي” نفذت بعد منتصف ليل الأربعاء – الخميس، عملية إنزال جوي مشتركة على أحد المنازل في قرية ماشخ في ريف دير الزور الشمالي، بهدف اعتقال شخصين مطلوبين وهما من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.