جرحى باستهداف سيارات مدنية بصواريخ موجهة  بالقرب من محاور ريف اللاذقية

49

استهدفت قوات النظام المتمركزة في ريف اللاذقية عدة سيارات مدنية بصواريخ موجهة، على طريق بداما -الكندة بريف جسر الشغور الغربي، ما تسبب في إصابة 3 أشخاص بينهم امرأة. وفي سياق ذلك، قصفت قوات النظام البرية قريتي الحواش والحويجة في ريف حماة الغربي، دون ورود معلومات عن إصابات بشرية.

وعلى صعيد متصل، جددت طائرات “الضامن” الروسي قصفها على منطقة جبل الأربعين، مستهدفة محيط قرى بزابور وكفرلاتا بالقرب من مدينة أريحا، حيث استهدفت مركز أبراج اتصالات تؤمن خدمة الاتصالات والإنترنت في المنطقة، ما تسبب في خروجها عن الخدمة، كما استهدفت مغارة بالقرب من مقر لإحدى الفصائل الإسلامية في المنطقة. كما نفذت غارتين على بلدة معرشورين إحداها استهدفت مقر لفيلق مقرب من تركيا، بينما قصفت محيط مدينة معرة النعمان بغارة واحدة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وفي سياق ذلك، تناوبت 5 طائرات مروحية على إلقاء براميل متفجرة على محور كبانة بريف اللاذقية الشمالي، فيما قصفت الفصائل الإسلامية بالقذائف المدفعية تمركزات قوات النظام في حاجز النمر شمال مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، بينما قصفت قوات النظام البرية بلدة جبالا وكفرسجنة والكتيبة المهجورة بريف إدلب الجنوبي والشرقي، وقرية تل مصيبين بريف حلب. ونشر المرصد السوري صباح اليوم، أن طائرات حربية روسية قصفت بعد منتصف ليل السبت – الأحد منطقة جبل الأربعين بالريف الإدلبي، كما عاودت صباح اليوم قصفها باستهدافها أطراف بلدة كفرلاتة، دون معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية، في حين قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية، بلدتي معرة حرمة وحزارين بريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية في أجواء المنطقة.