جرحى بصفوف القوات التركية جراء استهداف قاعدة لهم بقذائف مدفعية من قِبل ميليشيات النظام غربي حلب

61

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن ميليشيات النظام استهدفت بالقذائف المدفعية قاعدة تركية في منطقة الشيخ سليمان بريف حلب الغربي، مما أدى لإصابة جنديان أتراك، عقب ذلك، عمدت القواعد التركية المتمركزة بريف حلب الغربي إلى استهداف مواقع النظام بشكل مكثف بالقذائف المدفعية.

وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا تحليقاً للطيران الحربي الروسي في أجواء ريف حلب الشمالي الغربي، بالتزامن مع تنفيذها لأربعة غارات جوية حتى اللحظة، استهدفت خلالها معسكرات لفصيل السلطان مراد مقابل قرية مشعلة ضمن مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا بمنطقة كفرجنة، ما أدى لسقوط جرحى وأضرار مادية.
وكان المرصد السوري رصد صباح اليوم الجمعة، استهداف حافلة تقل مسلحين موالين للنظام من الطائفة الشيعية من أبناء نبل والزهراء، من قبل فصائل المعارضة، وذلك بصاروخ موجه في محور عينجارة – قبتان الجبل بالقطاع الغربي من الريف الحلبي، الأمر الذي أدى إلى مقتل 10 من المسلحين الموالين للنظام على الأقل، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالة خطرة.
وكان المرصد السوري وثق في الثامن من الشهر الجاري، مقتل 6 عناصر من فصيل “جيش النصر” المنضوي ضمن صفوف “الجبهة الوطنية” للتحرير وإصابة 5 آخرين، بعضهم جراحه خطرة، جراء استهداف آلية لهم من قِبل قوات النظام، بصاروخ موجه، على محور قرية القاهرة بمنطقة سهل الغاب شمال غربي حماة.