جرحى في انفجار عنيف ضمن ناحية جنديرس بريف عفرين شمال غربي حلب

57

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان: سُمع دوي انفجار في ناحية جنديرس الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل بريف عفرين شمال غربي حلب، تبين أنه ناجم عن انفجار بسيارة عند مدخل الناحية بعد ظهر اليوم الأحد، الأمر الذي أدى لسقوط جرحى، بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لأضرار مادية في المنطقة، وكان المرصد السوري أشار أمس، إلى انفجار عنيف هزّ بلدة الراعي الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها شمالي حلب عند الحدود السورية-التركية، تبين أنه ناجم عن انفجار سيارة ملغمة وسط سوق شعبي، ووفقًا لمصادر المرصد السوري، أسفر الانفجار عن مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة كحصيلة أولية، بعضهم في حالة خطرة، مما يرجح ارتفاع حصيلة الخسائر البشرية.

وكان المرصد السوري رصد في الرابع من الشهر الجاري، العثور على جثة ملقاة بأحد شوارع مدينة إعزاز قرب السوق، عليها آثار طلق ناري بالرأس، وبجانبها ورقة كتب عليها “إلى كل من تسوله نفسه بالعبث بأمن المناطق المحررة والعبث بأرواح المدنيين الأبرياء بالتفجيرات والاغتيالات ونقل المعلومات إلى الإرهابيين من داعش وpkk وعصابات النظام المجرم.. هذا الإرهابي قام بعدة عمليات إرهابية وتفجيرات بالمناطق المحررة.. سرايا المجد”.
ووفقًا لمصادر محلية، فإن الجثة تعود لأحد منفذي التفجيرات ضمن مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا، في ريف حلب الشمالي وتمت تصفيته في وقت سابق وإلقائه في شوارع إعزاز.