جرحى في قصف صاروخي يستهدف حراقات تكرير النفط في منطقة ترحين بريف حلب

43

 

محافظة حلب-المرصد السوري لحقوق الإنسان: استهدفت صواريخ مجهولة، حراقات تكرير النفط في منطقة ترحين بريف حلب الشمالي، ما أدى إلى وقوع جرحى، إضافة إلى اندلاع حرائق في المنطقة.
ووفقًا للمصادر، فإن الأكاديمية العسكرية في حلب استهدفت منطقة الحراقات بعدة صواريخ، فيما قالت مصادر أخرى، بأن القوات الروسية أطلقت تلك الصواريخ من قاعدة حميميم العسكرية.
وكانت حرائق كبيرة اندلعت، في 9 يناير الفائت، في حراقات بدائية لتكرير النفط، قرب قرية ترحين ضمن مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا بريف حلب الشمالي، يرجح بأنها ضربة من طائرة مسيرة  كانت تحلق في سماء المنطقة.
وكانت طائرة مسّيرة مجهولة استهدفت بالقنابل، في 2 يناير/كانون الثاني، محيط معبر أم جلود الذي يفصل بين مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا من جهة، وقوات مجلس منبج العسكري، بالقرب من مدينة منبج شرق مدينة حلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
وكانت انفجارات ضربت منطقة ترحين الخاضعة لنفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها في ريف مدينة الباب شمالي حلب، في 20 ديسمبر/كانون الأول الفائت، نتيجة طائرة مسّيرة استهدفت بعدة قنابل منطقة الحراقات البدائية لتكرير النفط في القرية، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية ونشوب حرائق.
ووثّق المرصد السوري استشهاد 7 مدنيين، في 23 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، جراء سقوط صواريخ أطلقتها القوات الروسية المتمركزة في حميميم، على سوق وحراقات بدائية للمحروقات في قرية الكوسا قرب مدينة جرابلس ضمن مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا شمال شرقي حلب.