جرحى من “الأسايش”.. وارتفاع عدد الخسائر البشرية في المواجهات العنيفة بين القوى العسكرية وخلايا التنظيم في “دويلة” الهول

52

محافظة الحسكة: رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، ارتفاع عدد الخسائر البشرية نتيجة الاشتباكات في مخيم الهول، إلى مقتل 3 مدنيين وهم مواطنة وطفل ورجل، وإصابة 4 مواطنات و6 أطفال، بالإضافة إلى مقتل عنصر من خلايا التنظيم خلال المواجهات، وإصابة 3 عناصر من الأسايش بجراح متفاوتة.
وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادت، اليوم، بأن مخيم الهول الواقع أقصى الريف الشرقي لمحافظة الحسكة، يشهد توتراً متواصلاً منذ الأمس على خلفية الاشتباكات والمواجهات العنيفة بين القوى العسكرية المسؤولة عن المخيم من جهة وخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” من جهة أخرى، حيث كانت الاشتباكات بدأت مساء أمس الاثنين، وتركزت في القسم الرابع والخامس من المخيم، استخدم خلالها قذائف من نوع “RPG”.
وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن قوات تابعة للتحالف الدولي وقوات “HAT”  المختصة بـ “مكافحة الإرهاب” وصلت إلى بلدة الهول والمخيم في ظل التوتر السائد وفرضت حظرًا كاملًا للتجوال في البلدة والمخيم، تزامن ذلك مع تحليق طيران مروحي واستطلاع تابع للتحالف الدولي في أجواء المنطقة.
المرصد السوري لحقوق الإنسان أشار يوم أمس إلى أن قوات أمنية حاصرت القسم الخامس في مخيم الهول بريف الحسكة، وألقت القبض على شخص كان يحاول تفجير نفسه، فيما دارت اشتباكات مع مسلحين في القسمين الرابع والخامس بمخيم الهول.
وبذلك، يرتفع عدد جرائم القتل في مخيم الهول على يد مجهولين وخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى 4، منذ مطلع العام 2022، راح ضحيتها 4 أشخاص، هم : اثنان من اللاجئين العراقيين ونازح سوري بالإضافة إلى مسعف ضمن نقطة خدمية بالمخيم.
كما وثق المرصد السوري مقتل طفل تركستاني يبلغ من العمر 10 سنوات برصاص حراس مخيم الهول.
بالإضافة إلى الجرائم قتل 3 وهم سيدة وطفل ورجل، نتيجة المواجهات بين خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” والقوى العسكرية والأمنية في المخيم مساء الاثنين 28 آذار.
يذكر أن المرصد السوري كان قد وثق 84 جريمة قتل شهدها مخيم الهول خلال العام 2021، أسفرت عن مقتل 89 شخص، هم: عنصران من الأسايش، و67 من اللاجئين العراقيين بينهم 3 أطفال و19 امرأة، و20 من حملة الجنسية السورية بينهم طفل وطفلة و6 نساء و”رئيس المجلس السوري” في المخيم.