جريحان باستهداف “قسد” لسيارة كانت معدة للتهريب في ريف دير الزور

37

محافظة ديرالزور : أصيب شخصان بجراح بليغة، جراء استهداف دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية لشاحنة محملة بالوقود كانت معدة للتهريب قرب المعبر النهري في بلدة الشنان بريف دير الزور الشرقي، ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 9 تشرين الأول الجاري، قيام دورية من فرقة “الكومندوس” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، بإزالة أنبوب معدّ للتهريب بين ضفتي نهر الفرات. الجدير بالذكر، أن الأنبوب يستخدم من قبل مهربي المحروقات في بلدة محيميدة غربي دير الزور، إلى مناطق سيطرة قوات النظام والميليشيات المساندة له على الضفة الأخرى لنهر الفرات.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصدوا، في 5 أكتوبر، اشتباكات بالأسلحة الرشاشة الثقيلة على ضفتي نهر الفرات غربي دير الزور، ليل أمس الثلاثاء، بين عناصر “قسد” في بلدة الصعوة من جهة، وعناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها في بلدة الشميطية من جهة أخرى، بسبب خلاف على تهريب المحروقات.
على صعيد متصل، داهمت دورية تابعة لـ”قسد” معبر الجنينة في ريف دير الزور، في حين جرى اشتباك مع نقاط “الدفاع الوطني” والفرقة الرابعة المتمركزة جانب فندق فرات الشام.