جريمة وحشية جديدة ضمن الأراضي السورية.. أب يقتل طفليه رمياً بالرصاص الحي في ريف مصياف

44

محافظة حماة – المرصد السوري لحقوق الإنسان: هزّت جريمة مروعة الأوساط السورية صباح اليوم، حيث أقدم رجل في قرية خان جلميدون التابعة لناحية جب رملة في ريف مصياف على قتل طفيله من خلال إطلاق النار عليهما بشكل مباشر، ووفقًا لمصادر المرصد السوري، فإن جثتي الطفلين وصلتا إلى مشفى مصياف الوطني، وقالت مصادر أن الوالد الذي قتل ولديه يعاني من اضطرابات و تم توقيفه سابقاً على خلفية محاولته الانتحار بواسطة قنبلة.

المرصد السوري كان قد نشر في الـ 12 من سبتمبر/ ايلول من العام 2020 المنصرم، بأن عنصراً في قوات “الدفاع الوطني” الرديفة لقوات النظام “م.س” اعتقل، بتهمة ارتكابه جريمة قتل واغتصاب بحق فتاة في مدينة حلفايا يوم الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول. من العام 2020
ووفقاً لمصادر أهلية، فإن الفتاة نازحة من قرى ريف حماة الشمالي، تعرضت للاغتصاب والقتل بعدة طلقات بالرأس، حيث ألقيت جثتها في منزل مهجور بمدينة حلفايا، ليتم العثور عليها من قبل الأهالي يوم أمس.
وكان المرصد السوري أشار قبل يوم إلى عثور الأهالي على جثة فتاة من أهالي مدينة مورك بريف حماة، مقتولة وملقاة في منزل مهجور بمدينة حلفايا التي تسيطر عليها قوات النظام والمسلحين الموالين لها.
والجدير بالذكر أن الطفلة فقدت قبل أيام، فيما أكدت مصادر طبية، بأنها قتلت قبل أيام.
وتشهد مناطق ريفي حماة الشمالي إدلب الجنوبي والشرقي التي باتت تحت سيطرة قوات النظام وميليشيات متعددة “روسية وإيرانية” انفلاتاً أمنياً وتزايداً في حالات الاختطاف والسرقة واستغلال الأطفال والنساء في ظل الفقر وسوء الأوضاع الأمنية والخدمية.