جهاديون يسقطون طائرة حربية تابعة للنظام في جنوب سوريا

19

 أسقط تنظيم “الدولة الاسلامية” طائرة حربية بعد اطلاق النار عليها قرب مطار عسكري في جنوب سوريا، بحسب ما افاد “المرصد السوري لحقوق الانسان”، فيما تحدثت حسابات جهادية على الانترنت عن اسر الطيار.

واكد التلفزيون الرسمي السوري سقوط الطائرة، عازيا اياه الى “خلل فني”. ونقل عن مصدر عسكري قوله ان الطائرة كانت “في مهمة تدريبية، وان “البحث جار عن الطيار”.

وافاد المرصد في بريد الكتروني “تمكن تنظيم الدولة الإسلامية من إسقاط طائرة حربية إثر استهدافها شرق مطار خلخلة العسكري في الريف الشمالي الشرقي لمدينة السويداء”، مشيرا الى ان “مصير من كانوا على متن الطائرة مجهول حتى اللحظة”.

وكان محيط مطار خلخلة شهد في 11 نيسان هجوما عنيفا من “الدولة الإسلامية” تمكنت القوات النظامية من احباطه وقتل فيه العشرات من الطرفين.

وعلى الفور، انتشر على حسابات جهاديين او مؤيدين للتنظيمات الجهادية على موقع “تويتر” هاشتاغ أسر_طيار_نصيري_في_مطار_خلخلة. لكن لم تنشر اي صور عن الطائرة او الطيار.

ويقع مطار خلخلة على الطريق بين السويداء ودمشق.

وليست المرة الاولى التي يسقط فيها تنظيم الدولة الاسلامية طائرة لقوات النظام بمضاداته الارضية.

ففي الثالث من شباط ، نشر التنظيم الجهادي على الانترنت شريط فيديو يظهر طيارا اردنيا كان أسره عناصر التنظيم، وهو يموت حرقا داخل قفص. وقد روعت الصور العالم.

وكان الطيار معاذ الكساسبة يقود طائرة اردنية ويقصف مواقع للتنظيم الجهادي ضمن اطار حملة التحالف الدولي الجوية بقيادة اميركية عندما اسقطت طائرته في كانون الاول.

 

المصدر: النهار اللبنانية