جيش الإسلام والشرطة العسكرية يعتقلان المزيد من أهالي عفرين بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة

96

محافظة حلب: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، باعتقال دورية تابعة للشرطة العسكرية لمواطن من أهالي قرية حجيكو بناحية راجو في ريف عفرين، بتهمة الخروج في نوبات الحراسة أبان سيطرة الإدارة الذاتية على مدينة عفرين.
كما أقدم فصيل جيش الإسلام على اعتقال مواطن خارج نطاق القانون من أهالي مدينة عفرين، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة وتحصيل فدية مالية لقاء الإفراج عنه.
ونشر المرصد السوري قبل ساعات، أن فصيل الجبهة الشامية أفرج عن مواطن من أهالي قرية ترندة بريف عفرين يوم الجمعة الفائت، وذلك لقاء فدية مالية وقدرها 3 آلاف دولار أمريكي، حيث كان المواطن قد اعتقل بتاريخ 30 ديسمبر/كانون الأول الفائت، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، كما استولى الفصيل على هاتفه المحمول آنذاك بالإضافة إلى 1000 دولار كانت بحوزته.

وفي قرية معمل أوشاغي بناحية راجو، أطلقت الشرطة العسكرية سراح مواطنين اثنين من أهالي القرية بتاريخ 5 يناير /كانون الثاني الجاري كانا قد اعتقلا بتاريخ 4 يناير/كانون الثاني الجاري، بتهمة الخروج في نوبات الحراسة إبان سيطرة الإدارة الذاتية على مدينة عفرين، وذلك بعد دفع مبلغ 2400 ليرة تركية لقاء إطلاق سراحهما