جيش اليرموك في بيان له ” هل يعتبر من قام بجلب تحالف عالمي أمير مؤمنين؟ والشعب السوري طالب بتسليح المقاتلين ولم يطالب بالانضمام للقاعدة”

25

أصدر جيش اليرموك في المنطقة الجنوبية بياناً ورد إلى المرصد السوري لحقوق الإنسان نسخة منه:: “” كثر الحديث والتخوين مؤخرا من بعض الناس عندما قمنا باصدار بيان عدم التعامل مع جبهة النصرة، ولقد جاء هذا البيان نتيجة لتصرفات جبهة النصرة بشكل عام وما حدث في معبر نصيب بشكل خاص، وذلك عندما قامت جبهة النصرة بالدخول الى المعبر بالقوة مستغلة انشغال مقاتلينا بتمشيط المعبر، ولولا ان كنا حريصين على عدم سفك الدماء لحصلت هناك الفتنة، وعندما قاموا بالدخول الى درعا واعتقال مقاتل من لواء التوحيد دون امر محكمة، وايضا لولا ان كنا حريصين على عدم سفك الدماء لحصلت الفتنة، لم نسمع من ينكر عليهم أفعالهم و لم نسمع من ينكر تهديدهم للجيش الحر بالمفخخات الا من رحم ربي، وهذا حصل اكثر من مرة لعناصر الجيش الحر في معبر نصيب””.

 

وأضاف البيان:: “” عندما افتى الجولاني بردة الجيش الحر والائتلاف في تسجيل له .ليتك رثيتني، مع العلم نحن نتبع للاركان ونتبع للثورة السورية ولا نتبع لا لامارة ولا خلافة مزعومة، ومع ذلك لم نسمع أحد يتهمهم بتكفير السوريين. الا من رحم ربي، هل هذا هو الحق، نحن لا نريد الطعن و لكن اين هي مصلحة الشعب السوري و مصلحة المسلمين ان تعلن الارتباط بتنظيم القاعدة؟””.

 

وتابع البيان حديثه بالقول:: “” هل كان ذلك الاعلان لمصلحة المسلمين ام لمصلحة نظام الاسد، هل كل من يقول. لا . يصبح خائن وعميل؟ اذا لماذا نلوم النظام على ظلمه وطغيانه، الآن تعتبر اسهل الامور التخوين و العمالة و الردة…. الله اكبر على كل مفتري، الشعب السوري طالب بتسليح الجيش الحر ولم يطالب بالانضمام للقاعدة فهل هو خائن ايضا؟ هل يعتبر رفض القاعدة خيانة وعمالة، وتكفير الائتلاف و الاركان والجيش الحر بطولة ورجولة، هل اصابنا غشاوة حيث اصبح التخوين ديدن كل مطبل و مزمر على الفيس بوك والتويتر، وهل يعتبر من ادخل صواريخ التاو التي غيرت موازين القوى على الارض خائن وعميل ويعتبر من قام بجلب تحالف عالمي امير مؤمنين، ما لكم كيف تحكمون، لماذا يعتبر كل عمل للجيش الحر مؤامرة و عمالة وكل عمل للقاعدة بطولة وشجاعة، لماذا ننساق وراء تفاهات لا يعلم عقباها إلا الله

 

وختم جيش اليرموك بيانه بالقول:: “” لن نتنازل عن مبادئ ثورتنا و لن نسمح لاحد ان يعطينا شهادة حسن سلوك و دخول في الاسلام، الثورة للسوريين و من يريد قتال النظام فالنظام موجود، اما ان ننتظر شهادات حسن سلوك من الغير فهذا مرفوض، يكفينا طعن ولعن وتخوين، الدعم للجيش الحر معروف المصدر للجميع و من يقول عمالة و خيانة فليتكفل بالثوار ويكفينا شر العمالة، نحن نقاتل لتعود سوريا حرة للسوريين و ليس لنا أي ارتباط بتنظيمات خارجية لتأتينا الفتاوى عبر البحار، ونقول لمن يجلسون في بيوتهم آمنين مستمتعين برغد الحياة وما فيها، كفى تنظيرا و تطبيلا انتم اقل من ان تتهموا الجيش الحر بالخيانة و العمالة، الجيش الحر الجبهة الجنوبية عنوان للنصر بإذن الله و سندخل دمشق فاتحين و مسلمين لله بدون شهادات من احد ان شاء الله، واننا لا نقصي احد و لن نقصي اي سوري حمل هم الثورة و كان فيها وكل الفصائل التي تقاتل لتحرير سوريا ورفع الظلم عن الشعب السوري هم اخوة لنا، نعمل معا للتحرير و البناء”.

 

وكان جيش اليرموك قد أصدر أمس الأول بياناً وردت نسخة منه إلى المرصد السوري لحقوق الإنسان:: “” إن قيادة جيش اليرموك السياسية والعسكرية، ترفض أي تقارب أو تعاون سواء كان عسكرياً أو فكرياً، مع جبهة النصرة أو أي فكر تكفيري تتبناه أي جهة داخل الثورة السورية، وتعتبر قيادةالجيش أن الجبهة الجنوبية هي المكون العسكري الوحيد الممثل للثورة السورية في الجنوب السوري“.