حلب.. فصائل مقاتلة تطرد “داعش” من البل وتقاتله في مارع

19

طردت فصائل معارضة في سوريا متطرفي تنظيم “داعش” من قرية البل في محافظة حلب، قرب الحدود التركية، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد: “تمكنت الفصائل المقاتلة والإسلامية من استعادة السيطرة على قرية البل بريف حلب الشمالي، التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية”.

وتقع قرية البل على بعد حوالي 10 كيلومترات من معبر باب السلامة عند الحدود التركية. وأوضح مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، أن “الهدف الرئيسي لتنظيم الدولة الإسلامية هو قطع هذا المعبر”.

وأضاف أن المعارك أوقعت 29 قتيلاً على الأقل في أقل من 24 ساعة، 14 في صفوف الفصائل المقاتلة و15 من التنظيم المتطرف.

من جهة ثانية قال ناشطون لوكالة “فرانس برس” إن معارك عنيفة تدور بين الطرفين في محيط بلدة مارع، أحد المعاقل الرئيسية للفصائل المعارضة في هذه المحافظة التي يريد تنظيم “داعش” السيطرة عليها.

وصرح مأمون أبوعمر، مدير وكالة “شهبا” المحلية في حلب، لوكالة “فرانس برس”، أن “تنظيم الدولة الإسلامية حاول مرارا السيطرة على مارع”. وتقع مارع أيضا على طريق مهم يؤدي إلى الحدود التركية.

وأضاف: “إنه هدف استراتيجي بالنسبة إلى تنظيم الدولة الإسلامية لأن الفصائل الإسلامية تحصل على إمدادات في العديد والعتاد من مارع”.

وأوضح أن “داعش” يحاول “محاصرة المدينة من خلال احتلال القرى المجاورة”، مشيراً إلى وقوع معارك خلال الساعات الـ24 الأخيرة في بلدتين مجاورتين على الأقل

 

المصدر: العربية