خلاف على تهـ ـريب المازوت يودي بحياة سيدتين في ريف دير الزور الشرقي

28

محافظة دير الزور: قتلت سيدتان، وأصيب آخرون بجروح، جراء اندلاع اشتباكات عنيفة، استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة، بين مواطنين من عشيرة البوعزدين من جهة  وعشيرة  البوخلف  من جهة أخرى، إثر خلاف على تهريب مادة المازوت عبر المعابر النهرية،  في بادية  ذيبان بريف ديرالزورالشرقي، وسط مناشدات من الأهالي بتدخل شيوخ العشائر لحل النزاع .
ويأتي ذلك في ظل انتشار فوضى السلاح واستمرار عمليات  تهريب مادة المازوت عبر المعابر النهرية على الخطوط الفاصلة من مناطق سيطرة  قسد باتجاه مناطق سيطرة النظام السوري.  
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، وثقوا يوم أمس مقتل سيدة برصاصة طائشة، نتيجة اقتتال بين عائلتين من عشيرة المشاهدة، على خلفية ثأر قديم، وذلك في بلدة الصبحة بريف ديرالزور الشرقي، ضمن مناطق سيطرة “قسد”.
وكان نشطاء المرصد السوري، رصدوا في 10 كانون الأول الجاري،  اقتتال عائلي بين أبناء عمومة من عائلتي”الخضير الخبيل” وعائلة “الشلال”، جراء خلاف بينهما في مدينة الصور شمالي دير الزور، تطور إلى اشتباكات مسلحة نتج عنها إصابة طفل نقل على إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج.
وأصيب شاب، في 9 كانون الأول، نتيجة اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة، على خلفية قضية ثأر قديم، بين أبناء عمومة من عشيرة الشعيطات، في حي المهميدة ببلدة الكشكية بريف دير الزور الشرقي وسط مناشدات من الأهالي لشيوخ العشائر بالتدخل لحل النزاع.