خلال الـ48 ساعة الفائتة.. دخول أكثر من 70 حافلة تحمل لوحات عراقية وسورية نحو الأراضي السورية قادمة من العراق عبر معبر البوكمال

51

محافظة دير الزور: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن أكثر من 70 حافلة كبيرة تحمل لوحات عراقية وإيرانية شوهد دخولها نحو الأراضي السورية خلال الـ48 ساعة الفائتة من معبر البوكمال في ريف دير الزور الشرقي قادمة من العراق، ولا يعلم إن كانت هذه الحافلات تقل زوار من الطائفة “الشيعية” أو عناصر موالين لإيران.
ووفقاً للمصادر، فقد توجهت الحافلات نحو مدينة الميادين التي تعد عاصمة للميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور الشرقي، ثم انطلقت نحو طريق دمشق – دير الزور.
وكان معبر البوكمال قد تعرض لهجوم بطائرات مسيّرة خلال يومي 29 و30 كانون الثاني الفائت، حيث استهدفت الضربات شحنات أسلحة للميليشيات الإيرانية وتسببت بمقتل 11 بينهم قيادي جميعهم من جنسيات غير سورية.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاربخ 29 كانون الثاني الفائت، إلى وجود العديد من الزوار من عناصر و أنصار “حزب الله” اللبناني قادمين من لبنان، داخل مقام السيدة رقية” في العاصمة دمشق، حيث بدأوا بممارسة طقوس “اللطميات” داخل المقام الذي يعد واحد من بين العديد من الأماكن الأخرى التي تعد مقصداً للزوار “الشيعة” في سوريا.
ويستمر توافد الكثير من الزوار من الطائفة “الشيعية” من جنسيات مختلفة لزيارة الأضرحة والمقامات ذات الرمزية الدينية لديهم في العاصمة السورية دمشق التي باتت مرتعاً لمثل هذه الممارسات على مرأى ومسمع حكومة النظام التي تكتفي بالصمت تجنباً لاستياء الميليشيات التي تقاتل لجانبها كميليشيا “حزب الله” اللبناني” و”الحرس الثوري” الإيراني” و”فاطميون” “الأفغاني.