خلال اليوم.. مخلفات الحرب السورية تزهق أرواح 3 أطفال وتصيب 3 آخرين في مناطق مختلفة

53

وثق نشطاء المرصد السوري، استشهاد طفل يبلغ من العمر 14 عامًا، نتيجة انفجار لغم من مخلفات الحرب في منطقة التيفور بريف حمص الشرقي.
وبذلك يرتفع عدد الشهداء إلى 3 وإصابة 3 جميعهم من الأطفال خلال اليوم الثلاثاء.
وكان المرصد السوري قد رصد إصابة ثلاثة أطفال بجروح خطيرة، جراء انفجار جسم متفجر في ريف عفرين شرقي حلب، أثناء عملهم بجمع الخردوات.
نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان وثقوا، اليوم، استشهاد طفلين شقيقين، جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب شرق قرية عقارب بريف حماة الشرقي، أثناء رعيهما للأغنام في المنطقة.
وبذلك، يرتفع إلى 22 بينهم مواطنة و5 أطفال تعداد الشهداء المدنيين الذين وثقهم نشطاء المرصد السوري منذ مطلع يناير/كانون الثاني الفائت، جراء انفجار ألغام وأجسام من مخلفات الحرب في سورية، بالإضافة إلى إصابة 31 شخص بينهم سيدة و20 طفل.
ووفقاً لتوثيقات المرصد السوري، فإن عدد الذين قتلوا واستشهدوا وقضوا جراء انفجار ألغام وعبوات وانهيار أبنية سكنية متصدعة من مخلفات الحرب في مناطق متفرقة من الأراضي السورية، في الفترة الممتدة منذ مطلع العام 2019 وحتى يومنا هذا، إلى 680 شخصاً، بينهم 96 مواطنة و245 طفلاً.
ومن بين العدد الكلي، وثق “المرصد السوري” استشهاد 112 شخصاً بينهم 47 مواطنة و19 طفل، خلال بحثهم وجمعهم مادة الكمأة التي تنمو في المناطق التي تتعرض لأمطار غزيرة وتباع بأسعار باهظة.