خلال 72 ساعة.. منطقة جبل البشري تشهد مقتل 26 عنصراً في قوات النظام والمسلحين الموالين لها على يد عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”

48

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اشتباكات عنيفة تدور بين قوات النظام والميليشيات الموالية لها من جانب، وعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” من جانب آخر، وذلك في منطقة جبل البشري ضمن بادية الرقة قرب الحدود الإدارية مع دير الزور، حيث تتواصل الاشتباكات بوتيرة عنيفة منذ يوم أمس، موقعة خسائر بشرية فادحة بين الطرفين، وسط قصف جوي روسي غير مكثف تشهده المنطقة، إذ تأكد مقتل 9 عناصر في قوات النظام والمسلحين الموالين لها منذ يوم أمس، بالإضافة لمقتل 7 عناصر في تنظيم “الدولة الإسلامية”، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة فضلاً عن وجود معلومات عن قتلى آخرين.
وبذلك، يرتفع إلى 26 تعداد قتلى قوات النظام ممن قتلوا في منطقة جبل البشري ومحيطه على يد تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال 72 ساعة.
وفي السياق ذاته، تأكد مقتل 4 عناصر في قوات النظام يوم أمس الأول في كمين لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، شرقي مطار ضمير العسكري بريف دمشق.
وبذلك، بلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري، 263 قتيلاً منذ مطلع العام 2022، هم: 119 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا باستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب، و 143 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، قتلوا في 49 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب، بالإضافة لمقتل مواطن بهجمات التنظيم في البادية.