خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” تهاجم مواقع للنظام في بادية دير الزور الشرقية ومقاتلات الروس تستهدف مواقع التنظيم في بادية الرقة

65

أصيب 8 عناصر من قوات النظام بجروح متفاوتة، جراء هجوم نفذته خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” صباح اليوم الثلاثاء استهدف مواقع لقوات النظام والميليشيات الموالية لها في منطقة الحمرا ببادية بلدة القورية، شرقي دير الزور، في حين نفذت المقاتلات الروسية نحو 6 ضربات جوية استهدفت مواقع التنظيم في بادية الرصافة بريف الرقة.
وكانت المقاتلات الروسية قد نفذت يوم أمس نحو 25 ضربة جوية على مناطق انتشار عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” في كل من مثلث حلب-حماة-الرقة وبادية معدان والرصافة بمحافظة الرقة بالإضافة لبادية حمص الشرقية.

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري، 195 قتيلاً منذ مطلع العام 2022، هم: 104 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا باستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.
و 91 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، قتلوا في 35 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.