خوفاً من الاستهدافات المتكررة لتنظيم “الدولة الإسلامية”.. عشرات العناصر من الميليشيات الموالية لحزب الله اللبناني تصل إلى تدمر قادمة من عمق البادية

73

محافظة حمص: رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، وصول 35 عنصر من ميليشيا حزب الله السوري المدربة والمسلحة من قبل حزب الله اللبناني، مع عتادهم الكامل من أسلحة وآليات إلى مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، قادمين من منطقة السخنة بالبادية السورية، حيث قاموا بالتمركز ضمن المدينة ومحيطها وإنشاء نقاط لهم هناك، عقب وصول معلومات لديهم باستهداف تنظيم”الدولة الإسلامية” لأماكن تواجدهم في السخنة.
يأتي ذلك بعد عدة استهدافات من قبل تنظيم”الدولة الإسلامية” لأماكن تواجدهم ببادية حمص.
وكان نشطاء المرصد السوري قد رصدوا، في 5 أيلول افتتاح مليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، مركزا خاصا بالمعلومات والتوثيق “استخباراتي” بإحدى مقراتها القريبة من مشفى تدمر الوطني.
وأفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مهمة المركز جمع معلومات عن “الجهات المعادية” لهم.
ويعتبر المركز مرجعية لكافة “المليشيات الإيرانية”التي تنتشر في ريف حمص الشرقي.
ويعد المركز الأول من نوعه الذي تنشئه تلك المليشيات ضمن الأراضي السورية.
وأشار المرصد السوري في 29 آب الفائت، إلى أن المليشيات الإيرانية المتواجدة في مدينة تدمر والقريتين ومهين، استدعت مواطنين أجروا تسويات مع قوات النظام وسبق وعملوا مع القوات المدعومة من “التحالف الدولي”، للتحقيق معهم، دون إبلاغ الجهات الأمنية الموجودة في تلك المناطق.
وتعمل مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني على، نقل كميات من الأسلحة والصواريخ، التي كانت موجودة ضمن محافظة حمص من مقراتها القريبة من منطقة الأوراس، تحسبا لاستهدافها من قبل إسرائيل، حيث تم إفراغ تلك الأسلحة ضمن أماكن محصنة بالقرب من القرية.