قصف واشتباكات
وفي إدلب قال المرصد السوري إن طائرات مجهولة قصفت مساء اليوم الثلاثاء معسكر التدريب الرئيسي لجماعة أحرار الشام المعارضة في محافظة إدلب، مما أدى لمقتل وإصابة عدد كبير من المقاتلين.
 
وجددت الطائرات الحربية الروسية والسورية قصفها لمناطق في أطراف بلدة سراقب بريف إدلب الشرقي، وعلى مناطق في الأطراف الشمالية الغربية من بلدة معرة مصرين بالريف الشمالي وعلى مناطق في أطراف بلدة البارة بجبل الزاوية بالريف الجنوبي.
 
وقتل أكثر من خمسين شخصا وأصيب آخرون بينهم عشرة أطفال على الأقل بقصف كثيف شنته طائرات روسية على مناطق في مدينة إدلب شمال سوريا، شمل أحياء القصور والشمالي والبيطرة، وأدى إلى تدمير المستشفى الوطني.
 
وفي حلب، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل وإصابة عدد من المدنيين في سلسلة غارات شنتها طائرات للنظام وأخرى روسية الثلاثاء على أحياء مدينة حلب، استهدفت أحياء بعيدين والصاخور والصالحين وبني زيد والفردوس وطريق الكاستيلو ودوار الجندول.

واستهدفت الغارات أيضا مدن عندان وحريتان وبلدات حيان ومعرة الأرتيق وكفرحمرة ومناطق قبر إنجليزي والملاح بالريف الشمالي لحلب، ومدينة منبج وقرية العسيلة بالريف الشرقي وبلدة خان طومان بالريف الجنوبي.

وفي حمص، قال مراسل الجزيرة في سوريا إن مدنيا قتل وجرح آخرون جراء غارات لطائرات النظام الثلاثاء على مدينة الحولة ومناطق أخرى تسيطر عليها المعارضة في ريف حمص الشمالي. وتسبب القصف في دمار كبير في الأبنية والممتلكات. وتتزامن هذه الغارات مع هجوم بري لقوات النظام السوري باتجاه الحولة.

وفي محافظة حماة جددت الطائرات الحربية للنظام غاراتها على مناطق في بلدتي قنيطرات وسليم ودلالك وعيدون وخرفان بريف حماة الجنوبي، عند الحدود الإدارية مع ريف حمص الشمالي، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

المصدر:الجزيرة