داعش تتراجع في الفلوجة وتتقدم نحو حلب

25

نفذ التحالف الدولي بقيادة اميركية اكثر من 150 غارة على مواقع تابعة لعصابة داعش في شمال سوريا منذ بدء هجوم مزدوج تشنه قوات سوريا الديمقراطية في ريف محافظة الرقة، والجيش العراقي جنوب مدينة الفلوجة، ابرز معاقل داعش. فيما  تمكنت العصابة اثر هجوم مباغت بعد منتصف ليل الأمس من قطع طريق الامداد الوحيد الى ثاني اهم معقل للفصائل المقاتلة في محافظة حلب، حيث بات نحو مئة الف سوري عالقين قرب الحدود التركية، وفق منظمة اطباء بلا حدود.
 وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لفرانس برس ان الاشتباكات المستمرة في ريف الرقة الشمالي بين تنظيم داعش وقوات سوريا الديمقراطية «ترافقت مع تنفيذ طائرات التحالف الدولي 150 ضربة على الأقل استهدفت مواقع عناصر التنظيم في ريفي مدينتي عين عيسى وتل أبيض».
أما في العراق، فيواصل الجيش العراقي مدعوما بالميليشيات الشيعية عملياته العسكرية ضد تنظيم داعش جنوب مدينة الفلوجة. واعلن قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي ان «القوات الامنية تحرز تقدما» في محيط المدينة.
وفي ساعة متأخرة من ليل أمس أعلن متحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش ان قائد مقاتلي التنظيم المتطرف في الفلوجة قتل في ضربة جوية باطار الهجوم الذي تشنه القوات العراقية لاستعادة المدينة.
 وقال الكولونيل الاميركي ستيف وارن «قتلنا اكثر من سبعين مقاتلا من الاعداء بينهم ماهر البيلاوي الذي كان قائد قوات تنظيم داعش في الفلوجة». 

 

المصدر:الدستور