داعش يشعل الإطارات وبراميل النفط خلال اشتباكات عنيفة فى دير الزور

22

تدور اشتباكات عنيفة الأربعاء بين الجيش السورى وتنظيم داعش فى مدينة دير الزور حيث لجأ المتشددون إلى إشعال الاطارات وبراميل النفط للتشويش على حركة الطائرات الحربية، وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق الانسان.

وأفاد المرصد السورى عن “معارك عنيفة على محاور عدة فى مدينة دير الزور (شرق) تترافق مع قصف جوى لطائرات حربية روسية ولقوات النظام على مناطق الاشتباكات”.

وتمكن تنظيم داعش الذى بدأ السبت هجوما هو “الأعنف” على مدينة دير الزور منذ عام، من فصل مناطق سيطرة قوات النظام فى المدينة إلى جزءين وعزل المطار العسكرى عن المدينة.

ولفت المرصد السورى إلى أن “أعمدة الدخان تتصاعد فى سماء مدينة دير الزور، نتيجة قيام تنظيم داعش بإضرام النيران بالإطارات وبراميل النفط فى ساحات المدينة”، مشيرا إلى أن الهدف هو “التشويش على الطائرات الحربية السورية والروسية التى تستهدف المدينة بضربات مكثفة منذ بدء الهجوم”.

وأحصى المرصد منذ بدء الهجوم السبت مقتل 151 شخصا، هم 30 مدنيا و46 عنصرا من قوات النظام و75 مقاتلا جهاديا خلال المعارك وجراء الغارات.

من جانبه نقل عمر أبو ليلى من مجموعة “دير الزور 24″، وهى مجموعة إخبارية ناشطة فى المدينة المحاصرة، أن التنظيم المتطرف أعدم بطريقة وحشية “عشرة” من عناصر قوات النظام الذين تم أسرهم خلال الهجوم على المطار العسكرى.

وقال الناشط فى المدينة “أعدم التنظيم الأسرى ليلة أمس دهسا بالدبابات”، مضيفا “اذا سيطر التنظيم على أحياء النظام، ستُرتكب مجازر كبيرة وهذا مصدر تخوف كبير بالنسبة لنا”.

المصدر: اليوم السابع