داعش” يعدم بالرصاص 23 كردياً في بلدة جنوب عين العرب

19

أعدم تنظيم “داعش” اليوم الخميس عشرين كرديا في قرية جنوب مدينة عين العرب في محافظة حلب في شمال سورية كان دخلها صباح الخميس، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “أعدم تنظيم (داعش) بالرصاص 23 شخصا على الأقل بينهم أطفال ونساء وعجزة ورجال حملوا السلاح لمواجهة عناصر التنظيم في بلدة برخ بوطان الكردية” الواقعة على بعد اكثر من عشرين كيلومترا جنوب عين العرب (كوباني).

وكانت حصيلة أولية اشارت الى مقتل عشرين شخصا.

واوضح عبد الرحمن ان “اعناصر التنظيم هاجموا القرية صباح اليوم وتمكنوا من السيطرة عليها، وقتل خمسة عناصر منهم في مواجهات مع اهالي القرية”.
واضاف “على الأثر، أرسلت وحدات حماية الشعب الكردية تعزيزات الى المنطقة حاصرتها من ثلاث جهات، فانسحب عناصر التنظيم في اتجاه مناطق قريبة”.

في الوقت نفسه، نفذت طائرات التحالف الدولي بقيادة أميركية غارات عدة على تجمعات للتنظيم في محيط برخ بوطان.
ونتيجة المعارك نزح عدد كبير من سكان برخ بوطان في اتجاه مدينة عين العرب التي تشهد بدورها معارك عنيفة منذ الخامسة من فجر اليوم (2,00 ت غ) بين تنظيم “داعش” والمقاتلين الاكراد.
وشن تنظيم الدولة الاسلامية هجوما مباغتا على عين العرب من ثلاثة محاور، بحسب المرصد، بدأ بتفجير انتحاري سيارة مفخخة عند معبر مرشد بينار الحدودي مع تركيا.
وقتل في كوباني اثنا عشر شخصا بين مقاتلين أكراد ومدنيين. كما قتل ثمانية عناصر من تنظيم (داعش).

 

المصدر: الراي