“داعش” يقطع رأس سوري بتهمة “سب الذات الالهية” ويعدم خمسة من قيادييه

23

قال موقع المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء إن تنظيم الدولة الإسلامية داعش سابقا المتشدد قطع رأس رجل في شمال سوريا بعد اتهامه “بسب الذات الالهية”.

وقال المرصد ومقره بريطانيا إن الرجل قتل في ميدان عام في مدينة سلوك الاثنين امام حشد من الناس بينهم أطفال.

وتقول جماعات حقوق الإنسان إن الدولة الإسلامية قطعت رؤوسا ورجمت كثيرا من الأشخاص حتى الموت في مناطق تسيطر عليها في سوريا والعراق عقابا على أفعال تقول إنها تخالف تفسيرها للشريعة الإسلامية مثل الزنا والسرقة والكفر. وقتل التنظيم أيضا عددا أقل من الرهائن الأجانب.

وذكر بيان نشر على موقع جهادي على الإنترنت أن الرجل اعترف بالكفر قبل قتله في ريف محافظة الرقة الذي تسيطر عليه الدولة الإسلامية.

ونشر الموقع صورا لحشد من الناس في ميدان. واظهرت احدى الصور الرجل وهو معصوب العينين ويركع ويضع رأسه على كتلة خشبية بينما يرفع رجل ملثم سيفا فوق رقبته.

وقال المرصد الذي يتابع الصراع عبر شبكة من المصادر على الأرض الشهر الماضي إن الدولة الإسلامية قتلت 1432 سوريا بعيدا عن ساحة المعركة منذ نهاية حزيران/ يونيو عندما اعلنت قيام خلافة إسلامية على الأراضي التي تسيطر عليها.

ويعدم خمسة من قيادييه

أفاد سكان محليون الثلاثاء بأن تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) نفذ حكم الإعدام بحق خمسة من القياديين في التنظيم لانشقاقهم عنه في مدينة الموصل.

وقال السكان إن عناصر داعش أعدمت والي الموصل السابق معمر توحلة بعد انشقاقه مع شقيقه المسؤول الأمني لمناطق جنوب الموصل وأعدمت أيضا ثلاثة مسؤولين أمنيين عن مناطق غربي الموصل لانشقاقهم عن التنظيم وسلمت جثثهم جميعا إلى دائرة الطب العدلي بالموصل.

وأوضح أن داعش أعدمت الوالي والقياديين وسط مدينة الموصل وأمام جمع من الناس.

مقتل عدد من اعضاء داعش في قصف واشتباكات

أفاد شهود عيان الثلاثاء بأن 12 من تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) قتلوا في غارات لطيران التحالف الدولي شمالي مدينة الموصل.

وقال الشهود إن طيران التحالف نفذ الثلاثاء غارات جوية استهدفت مواقع لتنظيم داعش قرب سد الموصل ما أسفر عن مقتل 12 من عناصر التنظيم.

كما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ان اشتباكات دارت بين تنظيم “الدولة الإسلامية” ووحدات حماية الشعب الكردي في مدينة عين العرب “كوباني” ومحيطها، إثر هجوم من الأخير على تمركزات للتنظيم في سوق الهال ومنطقة المركز الثقافي وطريق حلب – كوباني، وأسفرت الاشتباكات عن مصرع 6 مقاتلين على الأقل من تنظيم “الدولة الإسلامية” وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف مقاتلي التنظيم، بينما نفذت طائرات التحالف العربي – الدولي عدة ضربات استهدفت تنظيم “الدولة الإسلامية” في الريف الجنوبي الغربي لمدينة عين العرب “كوباني”.

المصدر : موقع البوابة