دمشق تعلن الاستيلاء على طائرة مسيّرة غريبة في جنوب البلاد

22

أعلنت دمشق السبت إسقاط طائرة مسيّرة في جنوب البلاد من دون أن تحدد مصدرها، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” في ثاني حادث من هذا النوع خلال يومين.

ونقلت “سانا” عن مصدر ميداني قوله إن “الجهات المختصة العاملة في محافظة القنيطرة ومن خلال الرصد والمتابعة تمكنت من السيطرة على طائرة مسيّرة قادمة من جهة الغرب باتجاه الشرق فوق أجواء بلدة عرنة في سفوح جبل الشيخ وقامت بإنزالها”.

وأوضح المصدر أنه بعد تفكيك الطائرة “تبين أنها مزودة بقنابل عنقودية إضافة إلى تفخيخها بعبوة من مادة السيفور شديد الانفجار”.

ولم يوجه المصدر اتهامات مباشرة لإسرائيل أو أي طرف آخر، إلا أن “سانا” اكتفت بالإشارة إلى أن الدفاعات الجوية السورية تصدت خلال سنوات لـ”اعتداءات إسرائيلية وأميركية بالطائرات والصواريخ”.

وفي الـ 19 من الشهر الحالي، أفادت “سانا” أيضاً عن إسقاط الدفاع الجوي السوري “طائرة مسيّرة” فوق منطقة عقربا في ريف دمشق الجنوبي، من دون أن تحدد مصدرها أيضاً.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان الاستيلاء على الطائرة المسيّرة “المفخخة” السبت، مشيراً إلى أنه “لم يعلم حتى اللحظة فيما إذا كان حزب الله اللبناني المتواجد في المنطقة هو من أسقطها أو قوات النظام”.

المصدر: raya.ps