رداً على الاعتقالات التعسفية بحق أبناء المدينة من قبل الأجهزة الأمنية.. فصيل مسلح يختطف رئيس فرع المرور في السويداء ويطالب بالإفراج عن 4 رياضيين

39

محافظة السويداء: أقدم عناصر فصيل مسلح صباح اليوم على اعتراض طريق ضابط برتبة عميد وهو رئيس فرع المرور في مدينة السويداء واختطافه، وذلك رداً على الاعتقالات التعسفية التي تنفذها أجهزة النظام الأمنية بحق أبناء مدينة السويداء، حيث طالب الفصيل بإطلاق سراح 4 لاعبي كرة قدم كانوا قد اعتقلوا، وذلك مقابل الإفراج عن الضابط.

ووفقاً للمصادر، فإن مفاوضات عبر وجهاء من المنطقة تجري بين الفصائل المسلحة في السويداء والأجهزة الأمنية التابعة للنظام، بهدف التوصل لاتفاق بين الطرفين لتنفيذ المطالب والإفراج عن الضابط المختطف مقابل ذلك.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 13 أيار الجاري، إقدام عناصر جهاز الأمن السياسي التابع للنظام أمس على مداهمة مكان سكن 4 شبان وهم رياضيون من نادي عمال السويداء لكرة القدم، في مدينة دمشق، واعتقالهم لأسباب مجهولة من مكان سكنهم، كما صادر العناصر هواتفهم الجوالة ومنعهم من التواصل مع ذويهم، واقتيادهم لأحد مراكز الاحتجاز في العاصمة دمشق، دون معرفة مصيرهم حتى اللحظة.