ردًا على استهداف قوات النظام.. القواعد التركية تقصف 3 قرى في ريف حلب الشمالي 

54

محافظة حلب: قصفت القوات التركية المتمركزة في قاعدة كلجبرين وفي محيط مدينة مارع بريف حلب الشمالي، قرى حربل والبيلونية والشيخ عيسى بريف حلب الشمالي، ردًا على استهداف قوات النظام  محيط النقطة التركية في قرية كلجبرين بريف إعزاز بعدة قذائف مدفعية، دون أن تسفر عن خسائر بشرية.
وكان المرصد السوري قد رصد، أمس، قصفًا بريًا نفذته القوات التركية والفصائل الموالية لها، على قريتي صوغانكة وقنيطرة التابعتين لناحية شيراوا بريف مدينة عفرين شمال حلب، وأسفر القصف عن إصابة ثلاثة عناصر من قوات النظام السوري بجروح متفاوتة.
وفي 28 ديسمبر، دُمرت جرافة وأصيب سائقها، جراء استهدافها بصاروخ حراري من قبل القوات الكردية، بينما كانت تعمل برفع سواتر ترابية على جبهة مارع-حربل بريف حلب، تزامنًا مع اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الكردية من جهة، وفصائل “الجيش الوطني” من جهة أخرى على المحور ذاته.
وكانت طائرة مسيرة تركية قد قصفت، في 26 ديسمبر، نقطة عسكرية لقوات النظام بالمنطقة الصناعية في مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، ما أسفرت عن وقوع أضرار مادية.
وقصفت القوات البرية التركية مناطق واقعة بين تل رفعت وبلدة الشيخ عيسى التي يتواجد فيها نقاط للقوات الروسية وقوات النظام.
كما قصفت قوات النظام محاور القتال على محور مدينة مارع، وسقطت إحدى قذائفها في منطقة سكنية، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا، في 25 ديسمبر، باندلاع اشتباكات بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة بين القوات الكردية من جهة، وفصائل “الجيش الوطني” من جهة أخرى، على محور قرية كباشين في ناحية شيراوا بريف عفرين شمال محافظة حلب.
ويأتي ذلك، بعد هدوء حذر منذ نحو 48 ساعة.