رغم كونها معقلا لهم مقتل 25 معارضا في هجوم لداعش على مدينة مارع

19

قتل 25 عنصرا على الاقل من الفصائل المقاتلة ليل الاثنين الثلاثاء خلال هجوم نفذه تنظيم داعش على مدينة مارع التي تعد معقلا رئيسا لمقاتلي المعارضة في شمال سوريا، وفق ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

بيروت: قال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن الثلاثاء “هاجم تنظيم داعش ليلا مدينة مارع التي تعد معقلا رئيسا للفصائل المقاتلة في ريف حلب الشمالي، ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين تخللها تفجير اربعة عناصر من التنظيم انفسهم بأحزمة ناسفة”.
 
واضاف “تسببت الاشتباكات والتفجيرات الانتحارية بمقتل 25 مقاتلا من الفصائل على الاقل وثمانية من تنظيم داعش بينهم الانتحاريون الاربعة”.
 
وتقع مدينة مارع على طريق امداد رئيسة نحو تركيا وتعد احد ابرز معاقل فصائل المعارضة التي تخوض معارك ضد النظام وتنظيم داعش في آن معا.
 
وكتب مأمون الخطيب مدير وكالة شهبا المحلية في حلب على صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” ان “خلية من تنظيم داعش (…) تسللت إلى مدينة مارع في ريف حلب الشمالي وقام عناصرها بإطلاق القنابل اليدوية والرصاص الحي على المدنيين”.
 
واوضح ان مقاتلي الفصائل “حاصروا” عناصر التنظيم في احد احياء المدينة، ما دفع عددا منهم الى تفجير انفسهم باحزمة ناسفة.
 
ودارت ليلا معارك عنيفة بين الطرفين توقفت فجرا وفق المرصد.
 
وسيطر تنظيم داعش الاحد على قرية ام حوش الواقعة جنوب مدينة مارع، بعد اشتباكات تسببت بمقتل 37 عنصرا من الفصائل ولا يزال عشرون اخرون في عداد المفقودين، بحسب المرصد.
 
كما قتل 19 مقاتلا من عناصر التنظيم في هذه المعركة جراء ضربات جوية نفذها الائتلاف الدولي بقيادة اميركية والذي يستهدف مواقع الجهاديين في سوريا.
 
ويحاول تنظيم الدولة الاسلامية منذ اشهر السيطرة على مدينة مارع نظرا لموقعها الاستراتيجي وبهدف قطع الامدادات الى الفصائل المقاتلة.

المصدر: ايلاف