“سانا” السورية: قتيلان في تفجير مزدوج بمنطقة السيدة زينب جنوب دمشق

20

استهدف تفجيران متزامنان، اليوم، أحدهما انتحاري، منطقة السيدة زينب جنوب دمشق، وتسببا بمقتل شخصين على الأقل وإصابة آخرين بجروح، وفق ما ذكر الإعلام الرسمي السوري.

من جهته، أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 9 أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 30 بجروح جراء التفجيرين.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” عن ارتقاء شهيدين وإصابة عدد من الأشخاص في تفجيرين إرهابيين، الأول نفذه انتحاري بحزام ناسف عند مدخل بلدة السيدة زينب والثاني بسيارة ملغومة في شارع التين.

وتعرضت المنطقة في 25 أبريل لتفجير انتحاري بسيارة ملغومة استهدف نقطة أمنية، وتسبب بمقتل 7 أشخاص وإصابة 20 آخرين بجروح، وتبناه تنظيم “داعش” الإرهابي.

وتضم منطقة السيدة زينب مقام السيدة زينب، الذي يعد مقصدا للسياحة الدينية في سوريا وخصوصا من أتباع الطائفة الشيعية، ويقصده زوار تحديدا من إيران والعراق ولبنان رغم استهداف المنطقة بتفجيرات عدة في السابق.

ويحاط المقام بإجراءات أمنية مشددة تمنع دخول السيارات إليه، إلا أن المنطقة شهدت تفجيرات عدة أكبرها في فبراير، تبناه تنظيم “داعش” وأوقع 134 قتيلا بينهم على الأقل 90 مدنيا، في حصيلة اعتبرت حينها الأكثر دموية جراء تفجير منذ اندلاع النزاع منتصف مارس 2011.

وكان المقام في صلب حملة تجنيد المقاتلين الشيعة من لبنان والعراق للقتال في سوريا، حيث ترفع الميليشيات المدافعة عن المقام شعار “لن تسبى زينب مرتين”، في إشارة إلى سبيها بعد واقعة كربلاء.

المصدر:الوطن