سوريا: اصابات في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة بعفرين

24

أصيب عدد من المدنيين بجروح اليوم (الجمعة) نتيجة تفجير انتحاري بسيارة مفخخة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، بحسب الاعلام الرسمي السوري.

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) نقلا مصادر محلية من مدينة عفرين قولها إن “سيارة مفخخة انفجرت صباح اليوم في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي أسفر عن إصابة عدد من المدنيين تصادف وجودهم في المكان بجروح متفاوتة ووقوع أضرار مادية كبيرة في المنازل والممتلكات في محيط الانفجار.

من جانبه، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن إن مدنيا قتل وأصيب أكثر من 25 شخصا بجراح متفاوتة جراء انفجار سيارة مفخخة بمدينة عفرين.

وقال المرصد السوري إن انفجارا عنيفا هز مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها بريف حلب الشمالي الغربي، ناجم عن انفجار سيارة مفخخة بالقرب من أحد مقرات فصيل موالي لتركيا على مقربة من البناء الأزرق في شارع راجو بمدينة عفرين، وتسبب الانفجار بسقوط إصابات بجروح متفاوتة في صفوف المدنيين.

يشار إلى أن مدينة يغلب على سكانه الأكراد يقع بالقرب من الحدود التركية، سقط بيد المسلحين الموالين لتركيا في مارس 2018 ، مما أدى إلى تشريد الآلاف من الأكراد.

وكانت المنطقة تحت سيطرة رجال الميليشيات الكردية ، وبصورة رئيسية وحدات حماية الشعب، التي تعتبرها تركيا جماعة إرهابية.

وهزت عدة انفجارات المدينة منذ سقوطها بيد المسلحين الذين تدعمهم تركيا.

ونزح حوالي 350 ألف شخص من عفرين عندما سيطر عليها المتمردون.

المصدر: شبكة الصين