سوريا الان : تنظيم داعش يسيطر على مدينة القريتين في حمص

21

تنظيم داعش يسيطر على مدينة القريتين في حمص، صحيفة الأضواء تقدم لكم تغطية اخبارية متجددة لآخر اخبار سوريا الخميس 6 اغسطس ومتابعة أهم اخبار سوريا و تنظيم الدولة الاسلامية داعش.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن تنظيم “الدولة الإسلامية” سيطر بالكامل على مدينة القريتين الواقعة في ريف حمص، على طريق يربط مدينة تدمر بريف القلمون، بعد معارك عنيفة ضد قوات النظام.

سيطر تنظيم “الدولة الإسلامية” المتطرف ليل الأربعاء-الخميس على مدينة إستراتيجية في محافظة حمص بوسط سوريا إثر معارك عنيفة ضد قوات النظام، كما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن “سيطر تنظيم الدولة الإسلامية بشكل كامل على مدينة القريتين الواقعة في ريف حمص الجنوبي الشرقي بعد اشتباكات عنيفة ضد قوات النظام والمسلحين الموالين لها استمرت ساعات طويلة”.

وتحظى مدينة القريتين بأهمية إستراتيجية وفق عبد الرحمن نتيجة موقعها على طريق يربط مدينة تدمر الأثرية التي سيطر التنظيم الإرهابي عليها في 21 أيار/ مايو بريف القلمون الشرقي في محافظة دمشق.

وقال عبد الرحمن “تخول هذه السيطرة تنظيم الدولة الإسلامية ربط مناطق سيطرته في ريف حمص الشرقي بمناطق سيطرته في منطقة القلمون الشرقي وتتيح له نقل قواته وإمداداته بين المنطقتين”.

ونفذ تنظيم “الدولة الإسلامية” الأربعاء ثلاثة تفجيرات انتحارية بحسب المرصد، استهدفت حواجز ونقاطا للنظام عند مداخل مدينة القريتين قبل أن يتمكن من اقتحامها بعد انسحاب قوات النظام إلى المناطق المجاورة.

وأوقعت التفجيرات الانتحارية بالإضافة إلى المعارك بين الطرفين وفق المرصد، 37 قتيلا في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين لها فيما قتل 23 مقاتلا على الأقل في صفوف تنظيم “الدولة الإسلامية”.

المصدر: الأضواء