“سوريا الديمقراطية” تدخل أحد معاقل داعش شمالي البلاد

14

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، دخول قوات سوريا الديمقراطية اليوم الإثنين، مدينة الطبقة، أحد معاقل تنظيم داعش في محافظة الرقة شمال سوريا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن – حسبما نقلت قناة (العربية) الإخبارية – “دخلت قوات سوريا الديمقراطية لأول مرة إلى مدينة الطبقة التي تحاصرها من كافة الجهات، وتمكنت من السيطرة على نقاط عدة في القسم الجنوبي ومن التقدم في أطرافها الغربية”، مشيرا إلى أن المعارك بين الطرفين تتزامن مع غارات كثيفة للتحالف الدولي، بقيادة واشنطن، على مواقع المتطرفين بأطراف المدينة.

من جانبها، أكدت قوات “سوريا الديمقراطية” – على موقعها الإلكتروني – تقدمها في الجبهات الغربية والشمالية الغربية والجنوبية في المدينة، مشيرة إلى سيطرتها على نقاط عدة غرب المدينة وتحريرها قسم من حي الوهب في الجبهة الجنوبية.

يذكر أن مدينة الطبقة تقع على الضفاف الجنوبية لنهر الفرات على بعد نحو 50 كيلومترا غرب مدينة الرقة، وتأتي السيطرة على الطبقة في إطار حملة “غضب الفرات” التي بدأتها قوات سوريا الديمقراطية، بدعم من التحالف الدولي في نوفمبر الماضي لطرد تنظيم “داعش” من محافظة الرقة، المعقل الأكبر للتنظيم في سوريا.

المصدر: محيط