سوريا الديمقراطية تسيطر على قرية عجيل جنوب الرقة

18

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على قرية ثانية بريف الرقة الجنوبي الشرقي، بعد معارك مع افراد داعش.

وقال مصدر من قوات سوريا الديمقراطية ان مقاتلي غضب الفرات حرروا قرية عجاج التي تقع جنوب شرق مدينة الرقة، بعد اشتباكات عنيفة مع افراد داعش، مضيفاً أن القوات تمكنت من تدمير عربة مفخخة وقتل 7 إرهابيين .

وتعد قرية عجاج، القرية الثانية التي تسيطر عليها قوات غضب الفرات بعد أن تمكنت  من السيطرة على قرية كسرة محمد آغا جنوب شرق مدينة الرقة.

إقرأ: سوريا الديمقراطية تضيق الخناق على داعش بالرقة

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الفصائل المسلحة التي تدعمها الولايات المتحدة في سورية تواصل مساعيها لتحقيق مزيد من التقدم ضد تنظيم داعش الذي كثف من استخدام السيارات الملغومة لوقف تقدم الفصائل التي تريد دحره.

وقال المرصد إن قوات سورية الديموقراطية تمكنت من السيطرة على عدة مواقع في المدينة القديمة شرقي الرقة بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي داعش الذين شنوا هجمات انتحارية لاستعادة ما خسروه فيها.

ويقدر التحالف الدولي عدد مسلحي داعش في الرقة حاليا بحوالي 2500 مقاتل.

وأوضح مدير المرصد المعارض رامي عبد الرحمن أن “داعش يستخدم السيارات المفخخة وقذائف الهاون والقناصة لشن هجوم معاكس داخل المدينة القديمة” للرقة الواقعة في شمال سورية.

وتسيطر قوات سورية الديموقراطية حاليا بشكل كامل على أحياء المشلب من جهة الشرق والرومانية والسباهية من جهة الغرب وحي الصناعة من جهة الشرق.

المصدر: الان