سوريا تتهم إسرائيل باستهداف موقع عسكري بمحيط مطار دمشق الدولي

17

رصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان القصف الاسرائيلي استهدف “مستودع اسلحة لحزب الله” اللبناني، مشيرا الى ان “الجزء الاكبر من المستودع كان أصلا فارغا”.

وكان تلفزيون “المنار” التابع لحزب الله اللبناني رجح ان غارة اسرائيلية استهدفت “خزانات الوقود ومستودعا” بمحاذاة المطار لم يحدد طبيعته.

وكانت عدة وسائل إعلامية نقلت عن حدوث انفجار ضخم في محيط دمشق الدولي وقع اليوم الرابعة فجرا.

من جهته أكد وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس في حديث مع إذاعة الجيش الإسرائيلي بعد الانفجار أن إسرائيل ستتدخل في كل مرة تتبلغ “معلومات خطيرة” عن نقل أسلحة الى حزب الله.

الوزير الإسرائيلي لم يؤكد وقوع الهجوم، لكنه قال في حديثه:” نعمل على تفادي نقل أسلحة متطورة من ايران عبر سوريا الى حزب الله في لبنان”.

وأضاف “عندما نتبلغ معلومات خطيرة حول مشروع بنقل اسلحة الى حزب الله فسنتدخل. هذا الحادث منسجم تماما مع هذه السياسة”.

ورفض الجيش الاسرائيلي التعليق على الحادث، ونادرا ما يفعل بعد ضربات على سوريا.

وقال شاهد يقطن في جنوب شرق العاصمة لوكالة فرانس برس انه سمع “قرابة الرابعة صباحا صوت انفجار ضخم”، مضيفا “هرعت الى الشرفة، ورأيت كتلة كبيرة من النار. كانت الكهرباء مقطوعة وكان يمكن رؤية كتلة النار بوضوح”.

واعتبر المصدر في الخارجية السورية ان “العدوان” يأتي “كمحاولة يائسة لرفع معنويات المجموعات الإرهابية التي تنهار تحت ضربات قواتنا المسلحة”.

ويقع مطار دمشق على بعد 25 كلم جنوب شرق العاصمة السورية.

من جهتها نقلت وكالة رويترز عن مصادر في المعارضة السورية عن “استهداف مستودع ذخيرة وقاعدة للقوات الجوية قرب مطار دمشق بضربات صاروخية”.

وسجل أسوا حادث بين اسرائيل وسوريا منذ بدء النزاع السوري الشهر الماضي عندما استهدف الطيران الاسرائيلي أهدافا عدة في وسط سوريا. وقال الجيش السوري ان الطيران استهداف قاعدة عسكرية قرب تدمر، وان دفاعاته الجوية تصدت للطائرات.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان الضربة استهدفت اسلحة “متطورة” كانت ستنقل الى حزب الله اللبناني.

المصدر: i24news