سوريا: جبهة النصرة تختطف من جديد مقاتلين تلقوا تدريبا أمريكيا

23

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء أن عناصر من جبهة النصرة اختطفوا نحو 5 مقاتلين من المعارضة السورية المسلحة دربتهم الولايات المتحدة الأمريكية، ليصل عدد المحتجزين لدى النصرة إلى 13 مقاتلا.

تمكنت جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سوريا من خطف 5 مقاتلين على الأقل، كانوا قد تلقوا تدريبات في إطار برنامج التدريب الأمريكي للمعارضة السورية المعتدلة، بعد أيام من خطفها ثمانية مقاتلين آخرين. وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وحسب نفس المصدر فإن الجبهة تحتجز الآن في المجمل 13 مقاتلا حيث قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن” خطفت جبهة النصرة بين يوم الاثنين واليوم (الثلاثاء) خمسة مقاتلين على الأقل من الفرقة 30 في قرية قاح الحدودية مع تركيا”.

وكانت جبهة النصرة خطفت ثمانية عناصر من “الفرقة 30” بينهم قائد الفرقة العقيد نديم الحسن مساء الأربعاء قرب مدينة أعزاز في ريف حلب الشمالي، بحسب المرصد، إلا أن وزارة الدفاع الأمريكية نفت الأمر.

وأشار عبد الرحمن إلى أن جبهة النصرة “قامت باقتحام مخيم للنازحين في قرية قاح كان المقاتلون قد التجؤوا إليه الاثنين”.

وذكر أن جبهة النصرة “تقوم بمطاردة المقاتلين” الذين تلقوا تدريبات في إطار البرنامج الأمريكي في محافظة إدلب (شمال غرب) كما في ريف حلب (شمال).

وينتمي هؤلاء إلى مجموعة من 54 عنصرا من الفرقة 30 تلقوا تدريبات عسكرية في تركيا، واجتازوا منتصف تموز/يوليو الحدود إلى داخل سوريا لمحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وهاجمت جبهة النصرة الجمعة مقرا للفرقة 30 في المنطقة نفسها، ووقعت اشتباكات بينها وبين المدافعين عن المقر تسببت بمقتل 25 جهاديا من تنظيم النصرة وسبعة من المقاتلين والموالين لهم الذين جاؤوا لمؤازرة الفرقة، بحسب حصيلة للمرصد الذي أشار الى تزامن الاشتباكات مع غارات نفذها الائتلاف الدولي.
 

فرانس 24