سوريا لمجلس الأمن: تركيا توفر ملاذا آمنا لـ«الإرهاب»

11

13168321272939_m

قالت وكالة الأنباء الرسمية السورية «سانا»، الجمعة، إن وزارة الخارجية السورية طالبت مجلس الأمن بـ«القيام بمسؤولياته واتخاذ الإجراءات الفورية للتصدي للإرهاب الذي يستهدف سوريا شعبا وحكومة».

وأضافت الوكالة أن وزارة الخارجية أشارت، فى رسالتين لمجلس الأمن و الأمم المتحدة، أن «السلطات التركية لا تزال تدعم المجموعات الإرهابية المسلحة في سوريا»، وهو الأمر الذي وصفته بأنه «انتهاك صارخ لقرارات الشرعية الدولية بما فيها قرارات مجلس الأمن».

وأوضحت: «أنه لمن المستهجن استمرار حكومة أنقرة حتى وقتنا ذلك وبشكل مثبت وموثق بتقديم التدريب والدعم اللوجستي إلى المجموعات الإرهابية وتوفير ملاذ آمن لهم وتسهيل عبور الإرهابيين والأسلحة إلى الأراضي السورية، مما يعد انتهاكا فاضحا لقرارات الشرعية الدولية بما فيها قرار مجلس الأمن رقم 1373».

وتابعت: «السلطات التركية لا تزال مستمرة في تسهيل تدفق الإرهابيين والأسلحة بشكل ممنهج عبر مناطق عديدة منها باب الهوى والفوز وعين البيضا وخربة الجوز والريحانية وقرية غزالة وتل الدهب وأطمة وغيرها وتقوم بتقديم الدعم لهذه المجموعات التي ترتكب بشكل يومي جرائم إرهابية بحق الشعب السوري ومؤسسات الدولة وبناها التحتية والتي لم تسلم منها المستشفيات والمؤسسات التعليمية ودور العبادة الإسلامية والمسيحية ومقار البعثات الدبلوماسية وحتى الأطفال في مدارسهم وحافلات نقلهم»، بحسب قول الوزارة السورية.

ا ش ا