سورية..تنظيم “الدولة الإسلامية” يحتجز 50 مدنيا في ريف حماة (المرصد)

28

يروت/10 أبريل 2015 /ومع/ يحتجز تنظيم “الدولة الإسلامية” 50 مدنيا، خطفهم من قرية في ريف حماة (وسط سورية)، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة.

وقال المرصد في بريد الكتروني “لا يزال تنظيم الدولة الإسلامية يحتجز منذ أيام ما لا يقل عن خمسين مواطنا من ريف حماة الشرقي، بعد الهجوم الذي نفذه في 31 مارس الماضي، على قرية المبعوجة التي يقطنها مواطنون من المسلمين السنة، ومن أبناء الطائفتين الإسماعيلية والعلوية”.

وأوضح مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، أن “الخبر لم يعمم حتى الآن للحيلولة دون عرقلة مفاوضات جارية من أجل الإفراج عن الرهائن. إلا أن هذه المفاوضات لم تؤد إلى نتيجة بعد”.

ويوجد من بين المخطوفين عشرة أشخاص من الطائفة الإسماعيلية، منهم ست نساء. أما الـ40 الآخرون فهم من البدو السنة، وبينهم 15 امرأة.

وأعرب عبد الرحمن عن خشيته من “سبي النساء”.

وخطف الرهائن من المبعوجة واقتيدوا، بحسب المرصد، إلى مناطق سيطرة التنظيم في ريف حماة الشرقي.

وكان التنظيم أعدم، يوم 31 مارس، 37 مدنيا في المبعوجة، بينهم طفلان، “بإحراقهم وقطع رؤوسهم أو إطلاق النار عليهم”، وفقا للمرصد.

وتعرض التنظيم الجهادي، منذ تصاعد نفوذه في سورية والعراق، في الصيف الماضي، مرارا لمدنيين، وخطف وقتل بأبشع الوسائل أشخاصا من طوائف مختلفة، متهما المنتمين إلى الأقليات ب”الكفر”، والسنة المناهضين له ب”العمالة أو الردة”.

المصدر: منارة