سورية.. فك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء

25

قال مسؤول سوري الأربعاء إن القوات الحكومية وحلفاءها فكوا حصار المعارضة المسلحة لقريتين شيعيتين في شمال غرب محافظة حلب، وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

وأذاع حزب الله، وهو حليف رئيسي للرئيس السوري بشار الأسد، عبر قناة المنار التلفزيونية التابعة له لقطات للمعارك.

تحديث: 18:03 تغ

اقتربت القوات النظامية السورية الأربعاء من بلدتي نبل والزهراء المواليتين لدمشق وتحاصرهما فصائل معارضة في ريف حلب شمال البلاد.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 60 من مسلحي المعارضة و25 من عناصر القوات النظامية قتلوا في المعارك التي بدأت الاثنين بين الجانبين في محيط البلدتين. وأوضح أن المنطقة تشهد حركة نزوح كثيفة للمدنيين باتجاه الحدود التركية بسبب المعارك الدائرة.

وأضاف المرصد أن ريف حلب الشمالي يشهد قصفا مكثفا من قبل القوات النظامية التي تواصل تقدمها في المحافظة وباتت على بعد بضعة كيلومترات من نبل والزهراء.

وأكد أن طائرات حربية يرجح أنها روسية نفذت الأربعاء سبع غارات على الأقل في مناطق في بلدة عندان بريف حلب الشمالي، في حين تدور اشتباكات بين فصائل إسلامية بينها جبهة النصرة من جهة والقوات السورية النظامية من جهة أخرى، في محيط قريتين في الريف الشمالي.

وعلى الصعيد الإنساني، قالت اللجنة الدولي للصليب الأحمر إن الهلال الأحمر السوري أدخل الثلاثاء 14 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى بلدة التل في ريف دمشق. وتشمل المساعدات 25 من المواد الغذائية لنحو 3500 عائلة.

المصدر:سوا