سورية: مقتل 52 طفلاً دون سن الـ 16 ضمن “أشبال داعش”

22
قتل 52 طفلاً كانوا قد جندو في صفوف تنظيم “الدولة الاسلامية – داعش”، في سورية, جراء مشاركتهم في القتال منذ مطلع العام الحالي.
 
 
وقال “المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض”، أنه “تمكن في الفترة الممتدة من شهر كانون الثاني حتى ليل أمس، من توثيق مصرع 52 طفلاً سورياً مقاتلاً دون سن الـ 16 ضمن أشبال الخلافة”، وهي التسمية التي يطلقها التنظيم على الأطفال الجنود الذين يلقنهم دروساً دينية وعسكرية.
 
 
وتابع المرصد أن “من بين الأطفال الـ 52، قتل 31 منهم في تفجيرات واشتباكات وقصف للتحالف الدولي على نقاط تمركزهم ومواقعهم في مناطق سورية عدة خلال الشهر الحالي”.
 
 
وانضم بحسب المرصد “أكثر من ألف و100 طفل إلى ما يعرف بأشبال الخلافة منذ مطلع العام 2015، وحتى مطلع شهر تموز , بعد تجنيدهم من خلال مكاتب افتتحها التنظيم في مناطق سيطرته في سوريا”.
 
 
و يستخدم “داعش” الأطفال الجنود عناصراً على نقاط التفتيش أو لجمع معلومات من الأحياء غير الخاضعة لسيطرته نظراً لسهولة تنقلهم، لكنه في الفترة الأخيرة بدأ يستخدمهم في القتال والعمليات الانتحارية.
 
 
وقال المرصد إن: “18 طفلاً من بين الـ 52 قتلوا من جراء تفجير أنفسهم في عربات مفخخة منذ مطلع العام”, مضيفا أن “التنظيم يستغل مأساة الشعب السوري ويجند الأطفال”, مشيرا إلى أنه “عندما يدفع طفلاً ما إلى أن يصبح انتحارياً فهذا يعني أنه أخضع لعملية غسل دماغ كاملة”.
المصدر: وكالة فلسطين الحرة